اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مسئول خليجي : المثليون يتحكمون في صناعة القرار العالمي .. احتلوا مراكز القوى في الغرب

قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي : انني ارى ان اسلوب الترجي الذي تتخذه ادارة الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن لكي تقبل ايران بالعودة الى الاتفاقية النووية ، اري انه اعطى ايران موقفاً أكثر صلابة ، وسيكون وضعها في المفاوضات القادمة اقوى ، لأن سياسة الديمقراطيين هي النادمة ، وتابع الفريق ضاحي خلفان خلال سلسلة تغريدات له منذ قليل اطلقها علي حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : لاشك عندي ان ايران اجادت اللعبة وإن كان مقتل عالمها النووي ربما سيؤثر على تقدم البرنامج النووي ، لكن في تقديري ومن دون شك بلد مثل ايران لا تعتمد على واحد .

إيران وإسرائيل

وقال خلفان : ان ايران تؤكد انها لن ترمي حجرا بإتجاه اسرائيل لذلك لن يحارب احدا ايران ، اما جيش القدس هو للهيمنة على العراق ، لان الارض المقدسة في وجهة نظرهم هي كربلاء ، ولذلك الايرانيون يحرفون الكلم عن مواضعه ونحن ادرى الناس بهم مشيرا الي ان كورونا ابعدت شبح الحرب عن ايران وانتظروا حتى عام 2030 يا دوبك يهدم نظام الملالي ، وحتى ذلك الوقت قد تعلن ايران عن مفاجأة نووية ، ويبقي خيار واحد امام بايدن هو العودة الى الاتفاقية السابقة التي ابرمت مع اوباما حتى على الاقل يبقي المراقبة والتفتيش على مشروع ايران مستمرا . واردف نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي مغرداً : ان العالم حتى الآن ينظر من وجهة نظري الى ادارة الرئيس جو بايدن بأنها إدارة مثقلة بخلافات في الداخل أكثر من الخارج مشدداً علي ان الصورة عندي كإنسان متابع للاحداث اليومية على مستوى العالم ، صورة تؤكد اننا امام شخصية لا يستطيع لعب دور باراك اوباما من جديد ولا دور دونالد ترمب المغاير ، وتابع خلفان متسائلاً باستغراب : فماذا سيكون هذا القادم للعالم في هذا العمر ؟؟؟ ، ثم اردف مجيباً : العلم عند من اختاره ربما .

اهتمام إدارة بايدن

واوضح خلفان ان تركيز اهتمام ادارة جو بايدن على رعاية حقوق المثليين في الايام الاولى من المئة يوم ببداية ولايته يعد أمراً مثيراً للاستغراب في العالم المؤمن بأن السلوك له أثر في كل مناحي الحياة ، مضيفاً بان هذا يعني ان الرئيس في هذا العمر لم يشغل باله إلا بحقوق المثليين في المقام الأول من توليه المسؤولية وقد تكون هذه ثقافة يعتد بها لديه لكنها لا تهم العالم الآخر . ‏فهل سيفرض جو بايدن والكلام مازال علي لسان الفريق ضاحي خلفان عبر تغريداته علي تويتر .. هل سيفرض عقوبات اقتصادية على الدول التي لا تمنح المثليين الحقوق المزعومة .؟؟؟ ، وعقب قائلاً : ممكن .. مشدداً علي انه يعتقد ان هناك من المثليين الذين اصبحوا في مراكز قوى في الغرب ، يسعون الى ان يحاكم كل من يمنع زواج المثليين في المحاكم الجنائية الدولية بتهم خرق حقوق الانسان . واضاف ضاحي خلفان مغرداً : يبدو ان جو بايدن عاد ليتحدث بلهجة اوباما بما يلمح الي ان سياسة بايدن في الظاهر ستكون نسخة من سياسة باراك اوباما وهيلاري كلينتون مشيراً الي ان كل تركيز بايدن على مساعدة الحوثي والاخوان والمثليين وانتم بكرامة . وواصل الفريق ضاحي خلفان تغريداته مؤكداً علي ان الاهتمام الثاني الذي اعلنه الرئيس الامريكي جو بايدن هو دعم الديمقراطيات وهو نفس المشروع السابق وهو في الحقيقة فرض لـ الديمقراطيات في الشرق الأوسط وصباح هذا اليوم كنت اقرأ في كتاب جاء فيه انه لا يوجد نظام صح بالكامل فما يراه السيد جو بايدن ديمقراطية ، ربما نراه نحن نظاماً لا يتناسب معنا من جميع الجوانب ، لذا فنحن نعتبر ان افضل اشكال الحكم هو الذي نسير عليه في دولنا الخليجية فقد علمتنا التجارب الماضية في كثير من الدول ان معيار الحكم على نجاح النظام من عدمه هو " اسعاد الناس " وليس اسعد منا نحن الاماراتيين احدا في هذا العالم .

العالم ينتظر

وتابع نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي قائلاً : على العموم لست وحدي فالعالم كله ينتظر ماذا سيفعل جو بايدن !!؟؟ ، واردف : والمهم في الأمر وجود الولايات المتحدة الامريكية قوية في وجه الجماعات الارهابية والمتطرفة ، افضل من وجودها متوسلة لصناع الارهاب . وشدد الفريق خلفان علي ان مراجعات السيد جو بايدن لسياسات الدول الحليفة للولايات المتحدة الامريكية مراجعات فيها كثير من الشكوك في الحلفاء فربما سيحاول الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن ان تلعب الدبلوماسية دوراً اكبر في تحقيق مبتغاه ، لكن للاسف عليه ان يدرك ان الدبلوماسية لا تنفع مع مليشيات ارهابية ، لكن الطامة الكبرى عندما يرى البعض ان نظام بايدن هو النظام الأفضل ويجب ان يطبقه الجميع وهذه علة بل ومصيبة ليس لها ما يعالجها. وأردف خلفان مغرداً : مثلا الولايات المتحدة الامريكية تريد فرض ديمقراطيتها ونظام ولاية الفقيه يرى ان نظامه يجب ان يحكم العالم والاخوان يرون كذلك بان المرشد يحكم العالم ، ومتى ما فكرت بهذه الطريقة فأنت عقلك مقفل ، وللاسف الشديد هناك من يحيط نفسه بأغبياء . وعلي صعيد اخر غرد خلفان قائلاً : ان اسرائيل قد تضرب المفاعل النووي الايراني ، واذا ارادت فعلاً فتدميره اسهل مما يتوقع البعض ، وذلك يتم بغارة شبح وقبل الصبح ستنهي كل شئ مشدداً علي ان اليهود فيهم عادة متأصلة ، اولا يبكون ويصيحون وويولولون حتى يتعاطف معهم العالم ثم بعد ذلك ينفذون. اقرأ أيضا.. ضاحي خلفان لصناع السياسة الأمريكية: لا تنظروا إلى العرب كحليف مشكوك فيه