اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة

تعرف على ملامح خطة
تعرف على ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة الترم الثاني 2021، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تستعد لاستكمال الدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي 2021 بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، أي ستستأنف السنة الدراسية في 20 فبراير، بعد 26 يومًا اعتبارًا من 16 يناير من العام الماضي. ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة الترم الثاني 2021.

ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة الترم الثاني 2021:

كشفت مصادر من وزارة التربية والتعليم عن ملامح الخطة التي يتم وضعها لاستكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2021، مشيرة إلى أنه يتم اعتماد الدراسة بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده في المنظومة التعليمية منذ انطلاق العام الدراسي 2020-2021 يوم 17 أكتوبر الماضي، حيث يتم تقسيم أيام الدراسة بين الحضور المباشر بالمدارس واستكمال المناهج عن بعد عن طريق القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية المعتمدة من قبل الوزارة. واوضحت ذات المصادر أن كافة التفاصيل والمعلومات التي يرغب الطلاب التعرف عليها عن نظام امتحانات الترم الاول 2021، واستكمال الدراسة بالترم الثاني يتم كشفها رسمياً يوم الاحد الموافق 14 فبراير الجاري، حسب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأخيرة.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021:

وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حول موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 فإنه من المقرر أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الفصول الدراسية ما عدا الثانوية العامة عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، إذا لم تستجد في الأحوال الصحية أمورًا جديدة وتقديرًا للموقف الصحي في مصر.

استكمال الدراسة عن بعد:

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، أصدرت قرارًا بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الموجة الثانية أن يستكمل الطلاب تدريس المناهج الدراسية، اعتبارًا من السبت الماضي الموافق 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي يوم 14 يناير الجاري 2021 ، وذلك بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج. وكانت قد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية، وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا ١ - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا ٢ - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg