كأس العالم للأندية.. سلبية مسحة كورونا للأهلي قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني

الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن سلبية المسحة ‏الطبية التي خضعت لها بعثة الفريق صباح اليوم السبت داخل مقر إقامتها، استعدادًا لمواجهة ‏بايرن ميونيخ الألماني.‏

ويستعد الأهلي لمواجهة بايرن ميونيخ المحدد لها الثامنة مساء بعد غدٍ الاثنين بتوقيت القاهرة ‏في نصف نهائي كأس العالم للأندية.‏

وخاض الفريق مرانًا قويًّا اليوم، وشهد في بدايته محاضرة فنية من الجهاز الفني بقيادة بيتسو ‏موسيماني للاعبين، وأعقبها ‏خوض تدريبات بدنية خفيفة، ومران فني قوي، ركز خلاله ‏الجهاز الفني على الجانب الخططي ‏استعدادًا لبطل أوروبا.

كأس العالم للأندية.. الأهلي يتخطي ليفربول ومانشستر ويطارد أرقام الريال وبرشلونة

لم يكن الفوز الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي علي حساب الدحيل القطري والتأهل لنصف نهائي كأس العالم للاندية هو المكسب الوحيد الذي جناه الفريق الأحمر فقط، ولكنها امتدت لامور اخري تفوق ضمان حصد 2 مليون دولار فأكثر من الإتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا) طبقاً للوائح البطولة.

ويعد الفوز الذي حققه الأهلي هو الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في مونديال العالم للاندية ، ويحتاج المارد الأحمر إلى فوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.

مشوار الأهلي مع الفرق الكبرى

ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي، كما بات مار دالجزيرة أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة.
وأصبح الأهلي أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.
كما نجح الفريق الأحمر في تخطي الرقم المسجل بأسم ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في مونديال العالم للاندية حيث يحمل الملكي الرقم 12 مباراة بينما وصل المارد الأحمر إلي الرقم 13 ، ليصبح الأهلي ثاني أكثر نادٍ في العالم ظهورًا في بطولة كأس العالم للأندية بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 15 مباراة.
وباتت معادلة الأهلي رقم أوكلاند مسألة وقت لا أكثر، عندما يلتقي فريق بايرن ميونيخ مساء الاثنين المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة، وأيا كانت نتيجة المباراة فسيخوض الأهلي مباراته رقم 15 سواء في نهائي كأس العالم أو مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

خبر سعيد لجماهير الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي لمواجهة فريق بايرن ميونيخ الألماني ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الاثنين المقبل فى تمام الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة والتاسعة مساءا بتوقيت السعودية وسيذاع اللقاء عبر قناة بي أن سبورتس 1 والكأس القطرية.

وحقق النادي الأهلي الفوز على فريق الدحيل القطري ضمن مباريات الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية أول امس الخميس بهدف دون رد سجله اللاعب حسين الشحات من تسديدة قوية خلال الشوط الأول سكنت شباك الفريق القطري وقادت الفريق لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني فى نصف نهائى كأس العالم للأندية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية بين الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني وهو مكون من:-
الحكم الإماراتي محمد عبد الله حكم ساحة
ويعاونه كلاً من محمد الحمادي وحسن الماهري، و البرازيلية إيدنا ألفيش باتيستا حكما رابعًل للمباراة، ولتقنية الفيديو البحريني خميس المري ويعاونه الكندي درو فيشر.

وتلقت جماهير الأهلي خبر سعيد قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني بعدما تم الإعلان عن محمد عبدالله حكم للمباراة، خاصة أن الحكم الإماراتي قاد مواجهة الأهلي والمصري فى كأس السوبر المصري عام 2017 والذي أقيم فى الإمارات وانتهي بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد سجله وليد أزارو مما جعل جماهير القلعة الحمراء تتفائل بوجود الحكم الإماراتى محمد عبدالله الذي شهد تتويج الفريق من قبل.

وعلق فريق البايرن ميونيخ على فوز الأهلي على الدحيل القطري في أولى مباريات كاس العالم للاندية ومواجهتهم المرتقبة.

وكتبت الصفحة الرسمية البايرن عبر فيس بوك قائلة : “الاتنين الساعة 8 في ملعب الريان، هنلعب ماتش في كأس العالم للأندية سوا “.

اقرأ أيضا.. كأس العالم للأندية.. الأهلي يتخطي ليفربول ومانشستر ويطارد أرقام الريال وبرشلونة

زر الذهاب إلى الأعلى