حنان بلخي: منظمة الصحة العالمية تعمل على التوزيع العادل للقاحات بين الدول

قالت الدكتورة حنان بلخي مساعد مدير منظمة الصحة العالمية لمقاومة المضادات الحيوية، انه في تخصصها يتم معاينة التطورات التي تحدث في الفيروسات، حيث ان الفيروسات جميعها جائت من الحيوانات ثم للانسان، مثل سارس وميرسا وانفلونزا الخنازير والطيور، جميعها ذات مصدر حيواني، يكن انتقالها في اماكن محددة وليس كما نرى في كوفيد ١٩.

عمرو أديب يستعجب من قوة العلاقة بين أمريكا و إسرائيل رغم سوء العلاقة بين بايدن ونتنياهو

واشارت عبر مداخلتها مع برنامج مساء دي ام سي المذاع على قناة دي ام سي،الى ان علماء الوبائات على دراية ومراقبة لظهور اي شيء غامض، حيث انه هناك بعض الفيروسات تنحصر في موقع معين، ولكن وجود انفلونزا الفيروس ينتشر بسرعة ويسبب وباء عالمي.

الختان….ظاهرة قديمة مخيفة تبيح القتل باسم العادات والتقاليد

واوضحت بناءا على تاريخ انفلونزا الفيروس سنة ١٩١٨، وهي الانفلونزا الاسبانية التي جاءت وابادت العديد من البشرية، وجاء بعدها جائحات اقل انتشارا كل ١٥:٢٠ سنة، ولكن عند حدوث تحور كامل للفيروس يأتي ويبيد الانسانية، حيث وجود المناعة المجتمعية هو ما يمنعه من الانتشار.

واستكملت انه منظمة الصحة العالمية تعمل على التوزيع العادل للقاحات بين الدول، حيث يجب على الدول التخفيف من الاتفاقيات المباشرة للتطعيمات لكافة المجتمع، حيث ان منظمة كوفاكس تطالب الدول الغنية بالتبرع للدول الفقيرة الغير قادرة على شراء اللقاح لمواطنيها.

أحمد المسماري ” حكومة السراج لديها ميليشيات إرهابية تسعى لإفشال كل الإتفاقيات “

زر الذهاب إلى الأعلى