السيسي فى مداخلة هاتفية ل الحكاية: نحتاج 4 تريليون جنيه للقضاء على العشوائيات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعاني من مخالفات البناء العشوائي وأكبر دليل على ذلك مشكلة عمارة الإسكندرية المائلة أو عمارة فيصل .

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مداخلة هاتفية عبر برنامج ” الحكاية ” مع الإعلامي عمرو أديب أنه منذ سنتين عند إطلاق قانون المصالحة للحد من المخالفات كان بمثابة أعتراف من الدولة أن هناك مشكلة كبيرة فى قطاع الإسكان والدولة مشاركة فى هذا على مدار سنوات ، فالدولة تريد توفير وتعديل القطاع السكانى ولكن يجب نراعى الظروف المالية للمواطنين .

عمرو أديب يستعجب من قوة العلاقة بين أمريكا و إسرائيل رغم سوء العلاقة بين بايدن ونتنياهو

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي “لدينا مشكلة كبيرة فى بلدنا ونريد حلها وستحل على المدى الطويل ، فمثلاً فى طريق 4 ونص ستجد عمارات موجودة 12 و14 دور ، والغريب أن الناس تستغرب من مبلغ ال 500 مليار جنيه لتجديد القري حتى الآن ” .

وأردف الرئيس عبد الفتاح السيسي أننا نخطط لإنشاء 24 مدينة جديدة وهذا الأمر خضع لدراسة متأنية وذلك لحل المشكلة السكانية مؤكدا أنه سيتم حل كل المشكلات بالتدريج.

وأكد الرئيس السيسي على وجود 100 ألف مخالفة فى محافظة الإسكندرية كان يجب إزالتها فورا ولكن قبل أن يحدث ذلك يجب توفير مليون شقة لهم أولاً.

وزير الدفاع يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة

قال الرئيس السيسي أن حل مشكلة العشوائيات فى مصر يحتاج إلى 3 أو 4 تريليون جنيه ويجب أن يري الشعب المصري أننا نعالج المسائل بالمراحل وهناك أولويات والمشكلة ليست توفير التمويل المناسب .

وأكد الرئيس السيسي أنه سيتم حل مشكلة العشوائيات تماماً ولكن يجب على الشعب المصري التعاون مع الدولة والحد من الزيادة السكانية التي تلتهم التنمية.

نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي

زر الذهاب إلى الأعلى