قوات الإحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين

رنا أحمد

لازالت قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني حيث اقتحمت القوات، اليوم الأحد، مدينة جنين وقرية طوره جنوب غرب المدينة وداهمت عدة منازل.

قنابل الغاز

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين وداهمت الحي الشرقي وحي المراح وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وداهمت منزلي المواطنين احمد رشدي الحثناوي وحسان جرار وفتشتهما.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية طوره وداهمت عدة منازل وفتشت واستجوبت ساكنيها، كما اعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني
وعلي صعيد آخر، أقدمت القوات مساء امس السبت على إبعاد المقدسية فاطمة خضر (63 عاما) من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى، لستة أشهر.
وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” إعتقلت قوات الاحتلال فى 21 يناير الماضي المقدسية خضرعقب اقتحام منزلها وتفتيشه في بلدة بيت حنينا، وأفرجت عنها في وقت لاحق.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد أطلقت أمس الجمعة النار صوب شابا فلسطينيا ما أسفر عن إصابته فى قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” عن شاهد عيان قوله : إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب عدد من الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم برصاصة في قدمه، إضافة إلى باحتجازه لساعات، ونقله بآلية عسكرية.
فيما ذكر الناشط جهاد القاق ” أن مركبة إسعاف فلسطينية تسلمت الشاب المصاب بعد ساعات من احتجازه، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.
وتشهد المنطقة حاليا إشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

قمع مسيرة 

وفى وقت سابق أفادت وكالة الانباء الفلسطينية بإصابة شابا فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيل بالاضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان .
ونقلت وفا عن المتحدث الرسمي بإسم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي قوله : إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم في يده نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت حالته بالمتوسطة.
واضاف :إن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال، عولجوا ميدانيا.

استمرار الإنتهاكات 

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني حيث اعتقلت عددا من المواطنين الاثنين الماضي وجرفت أراض زراعية بقطاع غزة.

كما إقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصى المبارك من ناحية باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فى بيان اطلعت عليه وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” : إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.
كما إعتقلت قوات الاحتلال ، 7 شبان من بلدات وقرى بمدينة القدس المحتلة، واستدعت فتى لمراجعة مخابراتها.
وقالت مصادر محلية لوفا :إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سامر منذر عطية، ومحمود عوني عطية، بعد تفتيش منزليهما في العيسوية، وترهيب الأهالي باستخدام الكلاب البوليسية.
وفى وقت سابق أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية تمديد إعتقال الأسير سعيد العرمة (52 عامًا) من قرية دير جرير شمال رام الله حتي 25 من شهر فبراير المقبل .
الاحتلال الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني شمال رام الله

زر الذهاب إلى الأعلى