فيديو| أول أكاديمية في الصعيد لتعليم الفتيات الجمباز

 

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان ” أول أكاديمية في الصعيد لتعليم الفتيات الجمباز”، وهي قصة تحدي جديدة لفتيات الصعيد، إذ قررن ممارسة الجمباز وتقديم مستويات مرتفعة في اللعبة في محافظة سوهاج.

 

وبدأ مصطفى زغلول مدرب جمباز ينشر اللعبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما لفت انتباه بعض أولياء الأمور الذين قرروا أن يلحقوا بناتهن لفريق مصطفى لمواجهة اللعبة، إذ واجه صعوبات كثيرة عند نشر تلك الفكرة، لكن سرعان ما تحسن مستوى الفتيات اللاتي أشرف على تدريبهن ومن هنا بدأ تحقيق أولى خطوات حلمه لتفتح طاقة نور جديدة في محافظة سوهاج.

البداية

وقال مصطفى زغلول مؤسس أول فريق للجمباز في صعيد مصر في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إنه بدأ المشوار في عام 2014 وكان يتدرب بمفرده، وفي أحد الأيام طلبت منه طفلة أن تتدرب معه، ولم يكن يدري كيف أن يتصرف وقتها، لكنه قرر بعد ذلك أن يبدأ في تدريبها، وحققا نجاحات كبيرة سويا حتى أنها شاركت في بطولات خارج مصر.

وأضاف: “فكرت في أن أدرب 1000 طفلة بدلًا من طفلة واحدة فقط، وعندما بدأت مع الطفلة كانت في الرابعة من عمرها، وجرى تصنيفها بعد ذلك من أقوى البنات في مصر في اللعبة”.

وتابع: “في البداية هاجمني الناس بسبب طبيعة العادات والتقاليد في الصعيد، لهذا فإننا نحاول توصيل الصورة الصحيحة للناس تدريجيا وبالفعل أصبحوا يتقبلون اللعبة وانتشرت الرياضة في الصعيد”.

تعرف على توقعات الأبراج 3-2-2021 بالصعيد الصحي والعاطفي والمهني

زر الذهاب إلى الأعلى