اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

زعيم الأغلبية ينعي اللواء سعد الجمال

نعي المهندس اشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزعيم الاغلبية اللواء سعد الجمال.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس ان تلك اللحظة  لحظة اليمة ومش عارفين نعزي مين هل المؤسسة الامنية والتي عمل فيها الفقيد وكان مديرا لأمن محافظة قنا محافظتي ام نقدم التعازي لحزب الوفد وهيئته البرلمانية الذي ينتمي لها الفقيد ام لنواب الجيزة واهالي الصف فرحمته الله علية كان مثالا يحتذي به في العمل الوطني والعمل النيابي وتعلمنا منه الكثير ونعزي انفسنا ونعزي اهلة وباسمي واسم الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ونيابة عن رئيس الحزب نتقدم بكل العزاء وندعو للفقيد بالمغفرة والرحمة.

زعيم الأغلبية يثمن ترسيخ رؤية مصر المستقبل نحو سلطات يحكمها التكامل وتوازن الأدوار 

وفي نفس السياق قال النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان " البقاء لله وحده فقد المجلس انعي اخا صديقا أمضي حياته دفاعا عن الوطن حتى ترقى في أرفع المناصب واثرى الحياة السياسية بخبرته.

و أضاف "كان مثالا للوطنية المخلصة و قدم الكثير لدائرته وهو مثالا امينا على عروبته ومصريته ووطنه و نحيي فيه الوفاء والإخلاص رحمة الله على الأخ و الصديق سعد الجمال انا لله و انا اليه راجعون و يبدله دارا خير من داره و أهلا خير من أهله.

وأحال رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي لائحة مجلس الشيوخ للجنة الدستورية والتشريعية.

«أبو العينين» يطالب باستراتيجية جديدة لصناعة معدات الكهرباء وتصدير المنتج صنع في مصر

وبدأت الجلسة بدقيقة حداد على روج اللواء سعد الجمال وقال رئيس البرلمان "تلقينا بمزيد من الاسي نبأ وفاة اللواء سعد الجمال وأضاف "لم يجمعني معه عمل واحد ولكن سيرته العطرة ومواقفه الوطنية يتردد صداها داخل هذه القاعة مما يجعل سيرته حاضرة لا تغيب ويجعل صورته شاخصة في القلوب والابصار.

وقال رئيس البرلمان "وطني مخلص غيور على مصالح وطنه وهب حياته للعمل من أجل مصر من أجل مستقبل أفضل وتعميق مفاهيم الولاء والانتماء للوطن وعهدناه وطنيا صادقا متجردا و انسانا متفانيا في عمله جاهد من أجل وحدة الوطن والاصطفاف رحم الله الفقيد بواسع رحمته و اسكنه فسيح جناته والهمنا صبر المؤمنين.

رئيس البرلمان يطالب النواب الالتزام بارتداء الكمامة