«طلعت»: قطاع الاتصالات الأعلى نموًا بمعدل نمو 16% خلال العام المالي الحالي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على نجاح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الحفاظ على مكانته كأعلى قطاعات الدولة، نموًا من خلال تحقيق معدل نمو 16% خلال العام المالي الحالي.

وأشار الوزير خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى تطور أداء القطاع من خلال استعراض أبرز المؤشرات الاقتصادية له على مدار الأعوام المالية الثلاثة السابقة؛ حيث ارتفع حجم الناتج المحلى للقطاع من 80.1 مليار جنيه في 2017/2018 إلى 93.5 مليار جنيه في 2018/2019 ثم 107.7 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

كما ارتفعت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلى الإجمالي للدولة من 3.2% إلى 4% لتصل إلى 4.4%، ونمت الصادرات الرقمية من 3.2 مليار دولار إلى 3.6 مليار دولار لتبلغ 4.1 مليار دولار، وشهد عدد العاملين بالقطاع نموا متزايدا من 233 آلف عامل ثم 256 آلف عامل وصولا إلى 281 الف عامل.

كما تقدم مركز مصر العالمي في مؤشر جاهزية الشبكة خلال عام من المركز 92 إلى 84 خلال العام الحالي.

بناء مصر الرقمية

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هدف الوزارة هو بناء مصر الرقمية عبر التحول الرقمي.

وزير الاتصالات الأسبق : حصر العقارات يساهم في زيادة البيع والشراء

وقال طلعت إن التحول الرقمي يتمثل في الخدمات التي تقدم للمواطنين عبر الخدمات الإلكترونية الحديثة وأضاف أن استراتيجية الوزارة قائمة على أن تجعل من المواطن المصري الهدف الأسمى لتقديم الخدمات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من البينة التحتية لمصر الرقمية من خلال ربط قاعدة تعاملات المواطن مع الحكومة، وميكنة إجراءات الحكومة.

وتابع إنه لدينا اليوم المنصة الالكترونية ويشترك بها مليون مواطن وتقدم 45 خدمة من بينها المرور.

وقال الوزير عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الهدف من عمل الوزارة وفلسفتها هو بناء مجتمع رقمي لتقديم كافة الخدمات والادارة والاعتماد علي الوسائل الرقمية الحديثة وبناء مصر الرقمية وهذا يكون من خلال عدد من المحاور الاول هو التحول الرقمي وهذا يعني تقديم الخدمات من خلال الوسائل الرقمية الحديثة وبدانا منذ عام 2016 في بناء البنية المعلوماتية المصرية وهو ربط لكل المعلومات والبيانات من خلال 70 قاعدة بيانات لدي الحكومة المصرية.

وأضاف انه تم بناء تلك البنية المعلوماتية ثم بدانا ميكنة اعمال الحكومة وتم طرح هذا الامر ويشترك فيها أكثر من مليون مواطن وتقدم اكثر من 45 خدمة منها ترخيص السيارات واستخراج الرخصة وتجديدها او اي اجراء متعلق بذلك وكذلك حزمة التموين والدعم وبطاقات التموين.

واشار الوزير بان المحور الخاص بالتوكيل والتوثيق والان يستطيع المواطن ان ينهي 90 % من خدمات التوثيق والتوكيل من خلال الخدمة الرقمية وكذلك خدمات اخري وسيتم تنفيذ اكثر من 21 خدمة جديدة سيتم اطلاقها في الربع الاول من هذا العام وهذا الامر مصمم لاستخدامه من كل المواطنين ومن خلال منصة مصر الرقمية ومن لا يستطيع التعامل معها فتحنا تنسيق وتعاون مع البريد من خلال مكاتب البريد او من خلال مركز الاتصال من خلال خط ساخن للحصول علي تلك الخدمات وكذلك وسائل السداد.

عمرو طلعت : سيتم عمل رقم قومى لكل منزل فى مصر

زر الذهاب إلى الأعلى