اجتماع مرتقب بين ضباط روس وأتراك شمال الحسكة بسوريا

رنا أحمد

أفاد المرصد السوري، بدخول ضباط روس إلى مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف أبو رأسين شمالي الحسكة بسوريا، بهدف عقد اجتماع مع ضباط أتراك.
وسيعقد الاجتماع في قرية علوك الواقعة بريف رأس العين في ريف الحسكة، دون معرفة أسباب وطبيعة الاجتماع المقرر أن ينعقد خلال الساعات القادمة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، اجتمع وفد روسي، بضباط من الجيش السوري وقيادات في قوات سوريا الديمقراطية، وذلك ضمن اللواء 93 في عين عيسى شمالي الرقة، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الاجتماع الذي يرجح أنه تم التطرق خلاله لتطورات المنطقة ولاسيما عين عيسى.

تعزيزات

وشهدت الأيام الماضية تعزيزات روسية دورية قادمة من حلب، إلى عين عيسى ومنها إلى تل تمر ومناطق أخرى بريف الحسكة.

تركيا ترسل ١٥ شاحنة محملة بمعدات عسكرية ولوجيستية إلي سوريا
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم السبت، بقصف صاروخي للقوات التركية على مناطق انتشار القوات الكردية جنوبي مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي بسوريا.
ومن جانبها قامت القوات الكردية بالرد بتنفيذ قصف مضاد على القواعد التركية في المنطقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية من الجانبين حتى الآن.
وقد هاجمت القوات التركية، أمس الجمعة، بالمدفعية الثقيلة قرية مرعناز وشمالي مدينة تل رفعت ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي.
كما وقعت اشتباكات متبادلة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين القوات الكردية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى على محور مرعناز بريف إعزاز، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الطرفين.
وكان المرصد السوري قد رصد أمس الأول، قصفًا من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها على محيط مدينة تل رفعت وقرى ومناطق سد الشهباء وسموقة وأطراف قرية شعالة وقرية تل مضيق وحربل والشيخ عيسى ضمن مناطق نفوذ القوات الكردية بريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

الخارجية الأميركية لـ«الشرق الأوسط»: لن نتهاون في تطبيق قانون قيصر في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى