فيديو| مساعد وزير الصحة والسكان للتعليم الطبي المهني: عقد أول امتحان لمزاولة مهنة الطب

قال الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة والسكان للتعليم الطبي المهني، إن 9400 طالب بكليات الطب في مصر خضعوا لاختبارات مزاولة المهنة الذي بدأ أمس السبت، بنسبة 99.8% لطلاب الامتياز بنسبة نجاح 99.2%، مشيرًا إلى أنه إجباري لأنه أصبح من تصريح مزاولة المهنة، وأن نسبة النجاح من 50%.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: “هناك 3 فرص، كانت الفرصة الأولى بالأمس، والفرصة الثانية يوم 13 فبراير، والفرصة الثالثة في 20 فبراير”.

المحرصاوي وصديق يقدمان التهنئة لأطباء الامتياز بكليات الطب بجامعة الأزهر

الإمتحانات

وتابع، أن لجنة لوضع المعايير وضعت الامتحانات، إذ تتكون من أساتذة الطب من جامعات مصر والقوات المسلحة ومستشفيات الشرطة ووزارة الصحة والسكان: “يمتحن الطالب في 5 مواد وهي الباطنة ,الجراحة والأطفال والنساء وطب الطوارئ، وهو عبارة عن 100 سؤال بنظام اختيار الإجابة الصحيحة، ويجرى تغيير ترتيب الأسئلة والإجابات لضمان عدم حدوث أي فرصة للغش”.

وأردف، أن الهدف من هذا الامتحان تقييم المعلومات الأساسية لدى طلاب الامتياز، حتى يكون مؤهلًأ وملما بأقسام الطب الخمس: “قبل الامتحان وضعنا أهم النقاط التي يجب أن يذاكرها الطلاب في الموقع، وكل الامتحانات أون لاين، كما أجرينا امتحانات تجريبية في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بواقع 300 امتحان، و4 امتحانات في الشهر الماضي”.

الحكومة تعلن طرح 15 مليون عملة معدنية تحمل شعار «فرق مصر الطبية»

زر الذهاب إلى الأعلى