اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب وزير الاتصالات بتحسين خدمات مكاتب البريد

انتقد النائب محمد الطوخي ، الخدمات التي تقدمها مكاتب البريد للمواطنين ، مطالبا وزير الاتصالات بضرورة إعادة النظر ،في تلك الإشكالية التي  تؤرق اصحاب المعاشات .

ووجد النائب حديثه ، لوزير الاتصالات الذي شارك في أعمال الجلسة العامة ، قائلا :" الناس أصحاب المعاشات بتقعد من صلاة الفجر لعند صلاة العصر في الحر والبرد.. وبيرجعوا بيوتهم ولم يقبضوا معاشاتهم ".

وواصل النائب حديثه للوزير :" طورت البنية  الأساسية في الوزارة ومكاتب البريد، ولكن المواطن المعني بالخدمة  يعاني من الوقوف في طوابير امام المكاتب ".

وأشار إلى أن المواطن لا يعينيه تطوير المكاتب فقط ، ولكنه يهمه في المقام الاول الحصول علي خدمة متكاملة ، مشددا على ضرورة إعادة النظر فيما يتعلق  بالمواطن وحسن استقالة في مكاتب البريد .

الانترنت من الاساسيات

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: قطاع الاتصالات يمس كل المواطنين، مؤكدا أن الانترنت لم يعد رفاهية وإنما من الأساسيات.

برلماني: «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري اعجاز حقيقي

وأعلن في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، استجابة الوزارة لـ 70% من طلبات الإحاطة.

وأعلن النائب أحمد بدوي، تطوير 860 مكتب في 6 أشهر، موضحا أن عدد الطلبات حتى الآن 18 طلب، تم الرد على 16 طلب منها منذ أيام.

ودعا إلى ضرورة حصر باقي مكاتب البريد التي لم يصلها التطوير بالتنسيق مع النواب، فضلا عن حصر ما تم تطويرها لتركيب ماكينات صرف آلي.

وأكد أحمد بدوي، أن اللجنة على تواصل دائم من أجل تحسين خدمات الانترنت وكذلك خدمات الاتصالات، لاسيما في ظل شكاوى العديد من الأهالي بسبب ضعف الخدمات.

وأشاد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، بدور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حل أزمة الخدمات التي تنهي رصيد العملاء، مشيرا إلى أنه تم عمل رقم موحد لإلغاء الخدمات التي تستهلك الرصيد.

رئيس «اتصالات النواب» مصر تعيش عصرها الذهبي في مكافحة الفساد