الإمارات: إغلاق دور السينما ومنع إقامة الحفلات لمواجهة “كورونا”

رنا أحمد

حددت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في إمارة أبو ظبي الطاقة الاستيعابية للنشاطات التجارية والاقتصادية والسياحية في الإمارة، ابتداءً من اليوم 7 فبراير، تعزيزاً للإجراءات الوقائية لاحتواء العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.
وقررت اللجنة إغلاق دور السينما ومنع إقامة الحفلات والتجمعات، مع التقيد بأعداد الأشخاص فلا تتجاوز 10 أشخاص في احتفالات عقد القران والمناسبات العائلية و20 شخص عند تشييع الجنائز وإقامة العزاء.

تفتيش

وأوصت اللجنة بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على كافة القطاعات للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وتحويل المخالفين للنائب العام حسب القوانين المعتمدة.
وعلي صعيد آخر، اعربت الخارجية الاماراتية مساء اول امس الجمعة عن ترحيبها بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة وتبدي أملها في أن تحقق هذه الخطوة الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا .
وأكدت الخارجية تعاون الامارات الكامل مع السلطة الجديدة بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار وتطلعات الشعب الليبي .
فيما أثنت الخارجية على جهود الأمم المتحدة بشأن تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة .

أربعة أيام تفصل الإمارات عن دخول المريخ .. ومشروع المستكشف لـ50 سنة قادمة أحدث مفاجآت آل زايد
وكانت بعثة الامم المتحدة قد أعلنت فى وقت سابق من اليوم فوز محمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي الليبي المقبل .
كما أعلنت فوز عبد الحميد دبيبه برئاسة الحكومة الليبية المقبلة .
وأفادت فضائية سكاى نيوز مساء اليوم الجمعة بإعادة جولة التصويت بين مرشحي القائمتين الثالثة والرابعة لشغل مناصب السلطة التنفيذية الليبية والمنعقدة فى جنيف .
وأشارت سكاى إلى أن القائمة الرابعة حصلت على 25 صوتا مقابل 20 صوتا للقائمة الثالثة .
وإنطلقت فى وقت سابق من اليوم جولة التصويت الاولي لانتخاب سلطة تنفيذية ليبية جديدة بنظام القوائم وذلك بعد فشل الجولة الاولي التى تم الانتخاب فيها عبر نظام الفردي .
وأظهرت نتيجة فرز الأصوات اليوم ، حصول قائمة فتحي باشآجا على 25 صوتا، تليها قائمة عبد الحميد دبيبة بـ 20 صوتا، فقائمة محمد المنتصر بـ 15 صوتا، وقائمة محمد الغويل بـ 13 صوتا.
جدير بالذكر أن عملية انتخاب السلطة التنفيذية الليبية المؤقتة الجديدة تجري بمشاركة 75 من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، 73 منهم يوجدون في القاعة بجنيف، فيما يصوت واحد عن بعد، وواحدة انسحبت، وفق موقع المرصد.
الإمارات تقلص الحضور بالمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في أبوظبي إلى 30%

زر الذهاب إلى الأعلى