وزير الاتصالات..مكاتب البريد واحدة من أهم منظومة تقديم الخدمات للمواطنين

 

‏كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير انا اتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خطة الهيئة القومية للبريد، لتطوير المكاتب، مشيرا إلى أن المستهدف في العام الحالي تطوير 1500 مكتب. وأوضح في تعقيبه على ملاحظات أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن عام 2019 شهد تطوير 800 مكتبا، وكذلك تطوير 800 آخرين في 2020. وأكد أن مكاتب البريد واحدة من أهم منظومة تقديم الخدمات للمواطنين، لاسيما في الريف والقرى والنجوع، وخصوصا تلك التي لا تتحقق فيها باقي الخدمات. وأعلن الوزير أن عام 2019 شهد توفير 350 صراف آلي، وفي 2020 نفس الرقم، مؤكدا أن المستهدف في العام الحالي 2021 هو الوصول إلى تركيب ألف صراف آلي. وقال: التغلب على الزحام في العديد من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، يتم التعامل معه من خلال الدفع بالمكاتب المتنقلة، لاسيما في الأيام التي تشهد ذروة في طلب الخدمة من مكاتب البريد. ووجه الوزير التحية لرئيس مجلس النواب، لحرصه على مطالبة الأعضاء الالتزام باللغة العربية في الحديث تحت قبة البرلمان.

مطالب برلمانية

رئيس زراعة النواب يطالب وزير الاتصالاتبسرعة تفعيل منظومة الكارت الذكي للفلاح”

طالب النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بسرعة تفعيل منظومة الحيازة الزراعية الإليكترونية، المعروفة بالكارت الذكى للفلاح، مشيرا إلى وجود مشاكل عديدة تواجه تطبيق تلك المنظومة على أرض الواقع، رغم ما سبق وأعلنته الحكومة عن موعد تطبيق المنظومة.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، معقبا على بيان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، بشأن أداء وزارته.

وقال الحصرى في كلمته، نأمل سرعة إنجاز تلك المنظومة، لمسايرة التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم حاليا في مختلف القطاعات، ومنها قطاع الزراعة، مشيرا إلى أن تفعيل المنظومة تقضى على معاناه الفلاح حاليا في صرف المستلزمات الزراعية .

كما طالب وزير الاتصالات، بضرورة حل مشكلات شبكات المحمول في القرى، وكذلك مشكلة مكتب بريد قرية شبرا قبالة، والذى لم يتم الإنتهاء منه حتى الآن

 

بالصور.. السيسي يتفقد عزبة الهجانة وسط ترحيب الأهالي

زر الذهاب إلى الأعلى