اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كأس العالم للأندية .. تعرف على رسالة النادي الأهلي لـ بايرن ميونيخ

وجه النادي الأهلي رسالة لنادي بايرن ميونخ، قبل مباراة الغد، التي ستجمع الفريقين، في الدور نصف النهائي، من بطولة كأس العالم للأندية. وكتب الأهلي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك": لدينا تحدٍ مختلف قبل مباراة الغد بعد ساعة من الآن.. جاهزين". وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بكأس العالم للأندية، بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف دون رد سجله حسين الشحات، في المباراة التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة، الخميس الماضي وتقام بطولة كأس للأندية بمشاركة "الدحيل القطري" بطل دوري البلد المستضيف للبطولة"، بايرن ميونخ الألماني "بطل دوري أبطال أوروبا"، الأهلي المصري "بطل دوري أبطال أفريقيا"، بالميراس البرازيلي "بطل كأس ليبرتادوريس"، أولسان هيونداي "بطل دوري أبطال آسيا"، تيجريس أونال "بطل الكونكاف".

ليفاندوفسكي يشيد بمستوي الأهلي

تغني المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني بقوة النادي الأهلي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين بنصف نهائي كأس العالم للأندية والمقرر لها غدً الاثنين فى لقاء تاريخي ومنتظر بين الفريقين ولقاء قوي ينتظره الجماهير المصرية والعربية والعالمية لمشاهدة قوة بطل أوروبا أمام بطل إفريقيا. وقال روبرت ليفاندوفسكي فى تصريحات لموقع الفيفا قبل مواجهة الأهلي:" أفضل فريق في أوروبا يلعب ضد أفضل الفرق من قارات مختلفة، سيكون بالنسبة لنا تحديًا جديدًا، نريد الفوز بهذا اللقب". وأضاف: "اللعب ضد فرق جديدة في تلك البطولة لن يكون شيئًا جديدًا بالنسبة لنا، نلعب الكثير من المباريات مع منتخباتنا الوطنية ضد منتخبات من جميع أنحاء العالم، ستكون مباريات مميزة، لكننا جاهزون لذلك، نحن جاهزون لمحاولة الفوز باللقب الجديد". وتابع: "لقد فزنا بكل شيء كان يمكن أن نفوز به في عام 2020، هذا هو آخر لقب يمكننا الفوز به، نحن نعلم أننا نلعب ضد أفضل الفرق من القارات الأخرى، إنه التحدي التالي الذي نواجهه ونحن جاهزون له". وعن مواجهة الأهلي،قال ليفاندوفسكي :" إذا كنت هنا في هذه البطولة، فهذا يعني أنك فريق قوي، لكن لا يهم كم هم جيدون (الأهلي)، علينا أن نكون أفضل، علينا أن نكافح من أجل الفوز، علينا أن نضغط ونهاجم من الدقيقة الأولى، يجب أن نظهر أفضل مهاراتنا وأن نقدم أفضل ما لدينا ومن ثم سيكون ليدنا فرصة للتغلب عليهم". وعلى الرغم من إشادة روبرت ليفاندوفسكي بقوة النادي الأهلي إلا انه وجه صدمة لجماهير المارد الأحمر وهو أن البايرن يرغب بشدة فى الفوز باللقاء وقام بدراسة الأهلي جيدًا مما يصعب من مأمورية الأهلي فى المباراة.

بايرن يتجاوز أزمة الطيران

البند الأخير على لائحة بايرن ميونخ قبل السفر إلى قطر لخوض غمار كأس العالم للأندية، كان الفوز على ملعب هيرتا برلين للحفاظ على موقعه في صدارة البوندسليجا بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزج وهو الأمر الذي تحقق بالفعل أو . كانت معركة قوية بالفعل لكن بايرن حسمها لصالحه بصعوبة مثلما فعل في العديد من المواجهات الأخرى في موسم 2020 /2021، رغم تأثر المباراة بتساقط الثلوج في برلين، في ليلة غير اعتيادية للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أهدر ضربة جزاء بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين. ولحسن الحظ نجح كينجسلي كومان في إنقاذ بايرن بتسجيله هدف الفوز في الوقت الذي تألق فيه الحارس مانويل نوير مرة أخرى ليحافظ على نظافة شباكه للمباراة الـ16 خلال 23 مواجهة خاضها أمام هيرتا برلين ، في رقم لم يسبقه إليه أي حارس. وقال توماس مولر بعد المباراة "لا يمكن الاحتفال في كل مباراة، الشيء الملاحظ أن نظافة الشباك تحدث كثيرا، حققنا خمسة انتصارات متتالية ونتطلع إلى كأس العالم للأندية". وتوجه بايرن إلى قطر أملا في حصد لقبه السادس على التوالي بعد خماسية الموسم الماضي المتمثلة في لقب الدوري والكأس وكأس السوبر المحلي بجانب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي. لكن مسار النادي البافاري نحو المونديال مر ببداية صعبة حيث كان من المقرر أن تنطلق رحلة الطيران مباشرة بعد مواجهة هيرتا برلين لكنها تأجلت لأكثر من سبع ساعات بعد رفض السماح بمنح إذن إقلاع للطائرة التي تقل الفريق. وتقلصت فترة إعداد بايرن لمواجهة الأهلي المصري غدا الاثنين في المربع الذهبي كما سيخوض الفريق مباراة تحديد المركز الثالث أو المباراة النهائية بعدها بثلاثة أيام (يوم الخميس). وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن لصحيفة بيلد "نشعر بالخداع تماما من قبل السلطات المسؤولة ، الأشخاص في موقع المسؤولية لا يعرفون حتى ما فعلوه بحق فريقنا". وباعتياده على أجندة المباريات المضغوطة بخوض مباريات في منتصف الاسبوع وفي نهايته، فإن بايرن ميونخ يبدو قادرا على تجاوز كواليس سفره إلى الدوحة. لكن المدرب هانسي فليك لم يقرر بعد كيف سيعوض غياب اللاعب الدولي المحوري ليون جوريتسكا وكذلك لاعب الوسط خافي مارتينيز بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدم دخولهما قائمة الفريق التي ضمت 22 لاعبا. وأمام هيرتا افتقد بايرن لوجود جوريتسكا الذي يجيد الاحتفاظ بالكرة ويتميز بتمريراته المتقنة ، ما تسبب في ندرة فرص النادي البافاري على مرمى أصحاب الأرض. وقال فليك بعد المباراة "علينا أن نقيم الأمور على أساس يومي، الأمور تبدو أفضل بعض الشيء بالنسبة لليون ، خافي على الأرجح لن يلحق بالبطولة، إن لم يكن بالنسبة للمباراة الأولى فربما المباراة الثانية". لكن بايرن يبدو أنه يمتلك القدرات اللازمة لحصد اللقب مرة أخرى . وقال رومينيجه مؤخرا أن مجلس اللاعبين طالبه بالمشاركة في ضمان انطلاق مونديال الأندية كما هو مقرر لها رغم ازدحام أجندة المباريات. وقال مولر في مقابلة مع الموقع الالكتروني لبايرن ميونخ "البطولة فرصة لنا لإنهاء هذه المسيرة الهائلة من النجاح التي حققناها من خلال الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي". وأضاف ""نريد أن نتوج العام الاستثنائي بالفوز بلقب كأس العالم للأندية ونمتلك قدر كبير من الطموح فيما يخص هذا اللقب، كفريق أوروبي فنحن بالتأكيد المرشح الأبرز للفوز ، نريد تسطير ذلك والفوز باللقب أيضا ، لكن بكل تأكيد سنواجه تحديات". اقرأ أيضا.. تعرف على موعد مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية