تفاصيل ورشة الرسم للموهبين الصغار بمكتبة الإسكندرية

كان وما زال الرسم من أجمل الفنون التي تجسد أحلام الأطفال، لهذا قررت مكتبة الطفل التابعة لمكتبة الإسكندرية جمع الموهوبين بالرسم في ورشة لتجسيد أجمل الأحلام على الورق.

وتلك الورشة هي ورشة ارسم ولون، مع الاستاذة سمية سعد وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٠/٢/٢٠٢١ في تمام الساعة ١٢ مساء على تطبيق زووم.
النشاط للاطفال من سن ٦ إلى سن ٨.

وفيما يتعلق بتعليمات الحجز فقد أوضحت مكتبة الطفل من خلال صفحتها على موقع التواصل الإجتمالي فيسبوك التالي:
1-أنشطة مكتبة الطفل للأطفال من سن 6 سنوات إلى 11 سنة.
2-يُعلن عن حجز كل نشاط منفردًا من خلال منشور على صفحة الفيسبوك الخاصة بمكتبة الطفل قبل موعد النشاط بثلاثة أيام، الساعة الثانية مساءً.
3- يتم الحجز من خلال كتابة اسم وسن الطفل في تعليق على المنشور، واحتساب عدد المشاركين من أول التعليقات، ويتم الرد عليهم بتعليق أنه قد تم الحجز، ثم يرسل ولي الأمر رسالة إلى الصفحة بها صورة عضوية سارية للطفل؛ لكي نتمكن من إرسال رابط النشاط (اللينك) وكلمة السر إليه.
4-في حالة إلغاء الحجز، يرجى الإبلاغ قبل موعد النشاط بيوم على الأقل؛ ليُبَلَّغ طفل آخر بالحضور. وفي حالة عدم حضور الطفل وعدم الإبلاغ، يُمنَع من حجز نشاط آخر خلال إجازة نصف العام.
5- تناشد المكتبة أولياء الأمور باختيار نشاط واحد أو نشاطين بحد أقصى للطفل؛ لفسح مجالًا لعدد أكبر من الأطفال للمشاركة والاستفادة من برنامج الأنشطة.
6-الأنشطة الممتدة لأكثر من يوم يكون مكتوبًا بجوارها كلمة تابع، ويُحجَز ذلك النشاط مرة واحدة فقط قبل بدئه.

وجدير بالذكر أن مكتبة الطفل أعلنت بإدارة خدمات المكتبات المتخصصة بقطاع المكتبات من قبل عن تعاونها مع مع د/ مني طمان في بث مباشر على صفحة المكتبة على الفيسبوك لمحاضره بعنوان “علاج إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية”.

د/ منى طمان، هي أستاذ تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني ورئيس شعبة تحسين الأداء بوزاره التربية بدولة الكويت سابقًا، وهي نائب رئيس مجلس إداره مجموعة قادة المستقبل الدوليه وهي مهندس برمجيات استكملت دراستها وحصلت على درجه الماجستير والدكتوراه في علم النفس التربوي وقد حصلت على العديد من الجوائز الدوليه في مجال التعليم.

وقد قدمت د/ منى طمان العديد من الندوات والمحاضرات في المدارس والجامعات في مواضيع مهمة ومفيدة منها مواجهة التنمر، وزيادة الثقة بالنفس، وكيفية تنمية مهارات التركيز، ومهارات العرض والتقديم، ومواجهة الجمهور، والتواصل والتعاون وغرس القيم التربويه، كما قدمت محاضرات للمعلمين وأساتذة الجامعات عن الإبداع في التدريس وأستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والتربوية في التعليم.

وجدير بالذكر أن مكتبة الطفل توفر المصادر التعليمية والثقافية والترفيهية للأطفال من سن ٦ إلى ١١ سنة، وهي تضم مواد بعدة لغات وتشمل موضوعات كثيرة، من الفنون إلى علم الحيوان. كما يوجد معمل للحاسب الآلي لاستكشاف العديد من المواقع الإلكترونية الشيقة وتعلم كيفية البحث في المكتبة.

كما تهدف مكتبة الطفل في المقام الأول إلى تنمية قدرات الأطفال على القراءة والبحث، وتشجيعهم على الإبداع من خلال مختلف برامج المكتبة وأنشطتها؛ حيث يقدم العاملون بالمكتبة العديد من الأنشطة للأطفال بشكل يومي؛ مثل رواية القصص، ودعوة كُتّاب أدب الطفل للقراءة للأطفال وتشجيعهم على حب القراءة باستخدام أساليب مختلفة، وعروض مسرح العرائس، وورش عمل الفنون والأشغال اليدوية. كما يوجد بمكتبة الطفل قسم خاص للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا.. مركز الخدمات والمعلومات بمكتبة الإسكندرية يقدم نبذة عن أجاثا كريستي

زر الذهاب إلى الأعلى