ليفربول يخسر برباعية أمام المان سيتى فى الانفيلد .. وصلاح يسجل هدف حفظ ماء الوجه

خسر ليفربول أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب الأنفيلد في الجولة 23 لبطولة الدوري الإنجليزي.

إلكاي جوندوجان أهدر ركلة جزاء لمانشستر سيتي في الدقيقة 37، لكنه كفر عن خطأه بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 49.

وعادل محمد صلاح النتيجة لليفربول في الدقيقة 63 تحصل عليها بعد دفعه من روبين دياز.

وعاد جوندوجان ليضيف الهدف الثاني لمانشستر سيتي بعد خطأ فادح من أليسون بيكر في الدقيقة 73.

أليسون استمر في أخطائه الكارثية متسببًا في هدف ثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 77 عن طريق ستيرلنج.

وأكد فودين انتصار السيتي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 83 ليسقط الليفر على ملعبه.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد السيتي لـ 50 نقطة في الصدارة، متفوقًا بـ 10 نقاط عن ليفربول

ميلان يكتسح كروتوني

اكتسح فريق ميلان نظيره كروتوني بالفوز عليه بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الـ 21، من مسابقة الدوري الإيطالي.

جاء هدف الأول ميلان عن طريقة النجم السويدي إبراهيموفيتش في الدقيقة 31، من عمر المباراة.

وأحرز زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني له ولميلان في الدقيقة 64، قبل أن يحرز ريبيتش الهدفين الثالث والرابع لميلان في الدقيقتين 69، 79.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ميلان للنقطة 49 في المركز الأول، فيما توقف رصيد كروتوني عند 12 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وبدأ ميلان المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: كالابريا – توموري – رومانيولي – هيرنانديز.

خط الوسط:فرانك كيسي – ميتي – سالماكرز.

خط الهجوم: لياو – ريبيتش – إبراهيموفيتش.
إبراهيموفيتش يسجل الهدف رقم 500
وصل النجم السويدي إبراهيموفيتش لاعب فريق إيه سي إلى الهدف رقم 500 في مسيرته مع الأندية.

وسجل إبراهيموفيتش هدفا منذ قليل في شباك كروتوني، في المباراة التي تقام حاليا، ضمن منافسات الجولة الـ 21، من مسابقة الدوري الإيطالي.

وبدأ ميلان المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: كالابريا – توموري – رومانيولي – هيرنانديز.

خط الوسط:فرانك كيسي – ميتي – سالماكرز.

خط الهجوم: لياو – ريبيتش – إبراهيموفيتش.

ويسعى فريق ميلان بقيادة نجمه السويدي إبراهيموفيتش، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، لخطف صدارة الدوري الإيطالي من إنتر.

كانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز ميلان على كروتوني بهدفين دون رد.

ويحتل ميلان وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 46 نقطة خلف إنتر ميلان متصدر الترتيب بـ 47 نقطة، بينما يتواجد كرتوني في المركز الـ 20 والأخير بـ 12 نقطة.

رسالة الاهلى

وجه النادي الأهلي رسالة لنادي بايرن ميونخ، قبل مباراة الغد، التي ستجمع الفريقين، في الدور نصف النهائي، من بطولة كأس العالم للأندية.

وكتب الأهلي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك”: لدينا تحدٍ مختلف قبل مباراة الغد بعد ساعة من الآن.. جاهزين”.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بكأس العالم للأندية، بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف دون رد سجله حسين الشحات، في المباراة التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة، الخميس الماضي

وتقام بطولة كأس للأندية بمشاركة “الدحيل القطري” بطل دوري البلد المستضيف للبطولة”، بايرن ميونخ الألماني “بطل دوري أبطال أوروبا”، الأهلي المصري “بطل دوري أبطال أفريقيا”، بالميراس البرازيلي “بطل كأس ليبرتادوريس”، أولسان هيونداي “بطل دوري أبطال آسيا”، تيجريس أونال “بطل الكونكاف”.

ليفاندوفسكي يشيد بمستوي الأهلي

تغني المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني بقوة النادي الأهلي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين بنصف نهائي كأس العالم للأندية والمقرر لها غدً الاثنين فى لقاء تاريخي ومنتظر بين الفريقين ولقاء قوي ينتظره الجماهير المصرية والعربية والعالمية لمشاهدة قوة بطل أوروبا أمام بطل إفريقيا.

وقال روبرت ليفاندوفسكي فى تصريحات لموقع الفيفا قبل مواجهة الأهلي:” أفضل فريق في أوروبا يلعب ضد أفضل الفرق من قارات مختلفة، سيكون بالنسبة لنا تحديًا جديدًا، نريد الفوز بهذا اللقب”.

وأضاف: “اللعب ضد فرق جديدة في تلك البطولة لن يكون شيئًا جديدًا بالنسبة لنا، نلعب الكثير من المباريات مع منتخباتنا الوطنية ضد منتخبات من جميع أنحاء العالم، ستكون مباريات مميزة، لكننا جاهزون لذلك، نحن جاهزون لمحاولة الفوز باللقب الجديد”.

وتابع: “لقد فزنا بكل شيء كان يمكن أن نفوز به في عام 2020، هذا هو آخر لقب يمكننا الفوز به، نحن نعلم أننا نلعب ضد أفضل الفرق من القارات الأخرى، إنه التحدي التالي الذي نواجهه ونحن جاهزون له”.

وعن مواجهة الأهلي،قال ليفاندوفسكي :” إذا كنت هنا في هذه البطولة، فهذا يعني أنك فريق قوي، لكن لا يهم كم هم جيدون (الأهلي)، علينا أن نكون أفضل، علينا أن نكافح من أجل الفوز، علينا أن نضغط ونهاجم من الدقيقة الأولى، يجب أن نظهر أفضل مهاراتنا وأن نقدم أفضل ما لدينا ومن ثم سيكون ليدنا فرصة للتغلب عليهم”.

وعلى الرغم من إشادة روبرت ليفاندوفسكي بقوة النادي الأهلي إلا انه وجه صدمة لجماهير المارد الأحمر وهو أن البايرن يرغب بشدة فى الفوز باللقاء وقام بدراسة الأهلي جيدًا مما يصعب من مأمورية الأهلي فى المباراة.

بايرن يتجاوز أزمة الطيران

البند الأخير على لائحة بايرن ميونخ قبل السفر إلى قطر لخوض غمار كأس العالم للأندية، كان الفوز على ملعب هيرتا برلين للحفاظ على موقعه في صدارة البوندسليجا بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه لايبزج وهو الأمر الذي تحقق بالفعل أو .

كانت معركة قوية بالفعل لكن بايرن حسمها لصالحه بصعوبة مثلما فعل في العديد من المواجهات الأخرى في موسم 2020 /2021، رغم تأثر المباراة بتساقط الثلوج في برلين، في ليلة غير اعتيادية للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أهدر ضربة جزاء بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين.

ولحسن الحظ نجح كينجسلي كومان في إنقاذ بايرن بتسجيله هدف الفوز في الوقت الذي تألق فيه الحارس مانويل نوير مرة أخرى ليحافظ على نظافة شباكه للمباراة الـ16 خلال 23 مواجهة خاضها أمام هيرتا برلين ، في رقم لم يسبقه إليه أي حارس.

اقرأ أيضا.. الشوط الأول .. تعادل سلبي بين ليفربول ومانشستر سيتي وجوندوجان يهدر ضربة جزاء

زر الذهاب إلى الأعلى