مميزات وعيوب سيارة تويوتا كورولا الجديدة

تعد سيارة تويوتا كورولا واحدة من أكثر موديلات السيارات شهرة في الأسواق المصرية، وذلك عندما أعلن وكيل شركة تويوتا الرسمي في جمهورية مصر العربية، عن طرح أحدث موديلاتها لعام 2021 في الأسواق المحلية خلال شهر يوليو السابق.

وتتميز سيارة تويوتا كورولا بأنها من ضمن السيارات المدمجة والمصنعة من قبل شركة تويوتا، والتي تم طرحها عام 1966، وهي أكثر السيارات مبيعا في جميع أنحاء العالم عام 1974 متجاوزة فولكس واجن بيتل.

وصلت تويوتا إلى 44 مليون سيارة كورولا بيعت على مدى اثني عشر جيلا، خضعت سلسلة كرولا في عام 2016، إلى عدة عمليات إعادة تصميم رئيسية، ونعرض من خلال موقع “الوكالة نيوز” كل المعلومات والتفاصيل الخاصة بسيارة تويوتا كورولا لعام 2021، وفي السطور التالية كلا من :

مميزات سيارة تويوتا كورولا لعام 2021.

عيوب سيارة توياتا كورولا لعام 2021.

مميزات سيارة توياتا كورولا لعام 2021 :

تتوسط أبعاد سيارة تويوتا، و يبلغ طولها 4620 ملليمتر، بينما يبلغ عرضها 1775 ملليمتر، ووصل إرتفاعها الكلي 1485 ملليمتر، و يصل طول قاعدة العجلات إلي 2700 ملليمتر، بينما وزنها الإجمالي بدون حمولة هو 1775 كيلو جرام.

تم طرح سيارة تويوتا كورولا بأربعة إصدارات و هي :

a/t basic new shape 1.6.

a/t f/o new shape 1.6.

a/t h/l new shape 1.6.

a/t t/l new shape 1.6.

أسعار سيارات “بيجو 2008” موديل 2021

وتتميز سيارة تويوتا كورولا بمساحة تخزين كبيرة في الحقيبة الخلفية الخاصة بها حيث تبلغ سعتها 470 لتر.

تحتوي على شاشة من النوع TFT بقياس 7 بوصة، وهي تتخصص في عىض كافة البيانات و التقارير الخاصة بالسيارة إلي جانب التحكم بكل المزايا والتقنيات الخاصة بها، مع إمكانية التعامل معها عن طريق اللمس الحراري أو من خلال الإيماءات.

تحتوي أيضا على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي ومزود بعدد ست سرعات أو نقلات حركة، يستطيع من خلالها أن يحقق السرعة القصوى للسيارة وهي 189 كيلو متر في الساعة، وذلك عن طريق الات الجر الأمامية الخاصة بها.

تعرف علي اسعار ومواصفات سيارة شيفرولية اوبترا موديل 2021

تتميز سيارة تويوتا كرولا بانخفاض سعر قطع الغيار الخاصة بها وهي متوافرة في جميع الأسواق مما يجعل صيانتها أمر سهل على مقتنيها وغير عالي التكلفة.

تمتلك السيارة مساحات أمامية مخصصة للزجاج الأمامي ومزود بها خاصية مستشعر المطر التلقائي والتي تعمل على تشغيل المساحات الأمامية بشكل الي بمجرد هطول الأمطار.

وتحتوي السيارة على خزان وقود كبير الحجم حيث تبلغ سعته 50 لتر، وهي سعة كبيرة ومناسبة لحجم السيارة ومعدل إستهلاكها للوقود، حيث لا تحتاج كورولا سوى إلي 6.8 لتر فقط وذلك لقطع مسافة مائة كيلومتر.

وتحتوي سيارة تويوتا كورولا على وسادات هوائية مخصصة لسائق السيارة والراكب الأمامي، وأيضا وسادات أخرى مثبتة على أجنابها مما توفر الأمان لكافة الركاب داخل السيارة سواء الأماميين أو الخلفيين.

أسعار السيارة شيفرولية أوبترا سيدان موديل 2021 الجديدة

عيوب سيارة تويوتا كورولا لعام 2021 :

المقاعد الأمامية في سيارة تويوتا كورولا ليست كهربائية، ويتم التحكم فيها بشكل يدوي و يخص تحريكها وتغيير إتجهاتها أو تغيير معدل إرتفاعها.

تنخفض السرعة القصوى الخاصة بالسيارة، حيث تبلغ سرعتها القصوى 189 كيلومتر في الساعة، و ذلك على الرغم من كونها تمتلك محرك كبير وسعته جيدة.

المصابيح الأمامية و الخلفية لهذة السيارة غير حساسة ضد الإضاءة، وغير مزودة بإضاءات زينون في كافة المصابيح الخاصة بها سواء الأمامية أو الخلفية، ولا تحتوي أيضا على إضاءات LED في المصابيح الخلفية بينما تحتوي عليها في الفوانيس الأمامية فقط.

وهي غير مزودة بخاصية الركن الذاتي والذكي للسيارة بإستخدام الكمبيوتر الداخلي والحساسات المثبتة على جسم السيارة من الخارج، ولا تحتوي على سبويلر خلفي أو مداخل AUX و USB و بلوتوث و الخاصة بربط السيارة مع الهواتف النقالة بداخلها.

اقرا ايضا

مواصفات وأسعار سيارات هيونداي أكسنت الجديدة

تعرف على سعر ومواصفات سيارة فولفو xc40 موديل 2020

تعرف على مواصفات سيارة مرسيدس eqa الكهربائية قبل طرحها في الأسواق

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى