جامعة المنيا تستقبل أعمال الطلاب في مسابقات وأنشطة مهرجان الأنشطة “أونلاين”

تستمر الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا حتي العاشر من فبراير الجاري في استقبال أعمال الطلاب المشاركين في مسابقات وأنشطة مهرجان الأنشطة الطلابية الأول “أونلاين” تحت شعار “النشاط الطلابي .. حياة”، الذي انطلق برعاية من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك بعد أن شهد التسجيل في مسابقات المهرجان إقبالا كبيراً من الطلاب في الأنشطة الثقافية والفنية والتشكيلية والرياضية والاجتماعية والعلمية والكشفية والاتحادات الطلابية منذ فتح باب التسجيل خلال الفترة من 13 : 20 يناير الماضي.

وأشار الدكتور مصطفي عبد النبي أن المهرجان استهدف استثمار طاقات الشباب، واستحداث أساليب مبتكرة في ممارسة الأنشطة الطلابية أونلاين عبر الوسائل التكنولوجية، ومنصات التواصل الإلكترونية؛ لإشراك أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعة والطلاب الوافدين، والطلاب من متحدي الإعاقة في الأنشطة، وتغيير طرق التفكير التقليدية في ممارسة النشاط وتوظيفه في حياتهم اليومية، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يبدأ تحكيم المسابقات وغلق باب تلقي الأعمال أونلاين اعتباراً من 11 فبراير الجاري، علي أن تعلن الإدارة العامة لرعاية الطلاب النتائج النهائية والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة في العشرين من فبراير من نفس الشهر والتي سيمنح فيها الفائزون جوائز مالية قيمة.

وجدير بالذكر أن رعاية شباب جامعة كفر الشيخ تحت رعاية السيد أ.د / عبد الرازق يوسف دسوقى رئيس الجامعة والسيد أ.د / محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أعلن الادارة العامة لرعاية الشباب عن تنظيم بعض المسابقات الالكترونية فى مجالات التسابق المختلفة ( رياضى _ ثقافى_ فنى _ علمى _ اجتماعى _ جواله ) .

ومن المسابقات التي تم الإعلان عن تفاصيلها مؤخرًا، مسابقة أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم. وفي تلك المسابقة يقوم الطالب أو الطالبة بتلاوة عدد من الآيات من سورة يوسف في فيديو لمدة 3دقائق، ويشارك كل طالب او طالبة بفيديو واحد، ويقوم بارسال الاعمال علي تعليقات المنشور الخاص بالمسابقة.

وأضافوا أن للإدارة العامة لرعاية الشباب حق استبعاد الأعمال غير اللائقة والمخالفة للشروط. سوف تحكم لجان التحكيم المسابقة طبقًا لمعايير لجنه التحكيم وايضًا من خلال التفاعل مع الفيديو، وسوف يتم تكريم المراكز الثلاث الأولي طبقا لمعايير التحكيم الخاص بالمسابقة وايضا التفاعل والتعليقات مع الفيديوهات. وفيما يتعلق بمدة المسابقة اسبوع من تاريخ الاعلان عنها.

كما أعلنوا الإدارة العامة لرعاية الشباب عن فيلم تسجيلي عن احد رموز المحافظة في مجال من المجالات (رياضي , فني … الخ )

وحددوا آليات تنفيذ المسابقة كالتالي:
-مدة الفيلم لا تزيد عن (10دقائق) وباستخدام أي كاميرا متاحة علي أن يكون مضمون الفيلم عن احد رموز محافظة كفر الشيخ في أي مجال من المجالات (رياضي , فني … الخ )، وتستبعد الأفلام التي يستعين فيها بمحترفين في مجال الإخراج

-يقدم ملف يتضمن (اسم الفيلم , فريق العمل , ملخص الفيلم ، جهة الإنتاج “الكاميرا المستخدمة”) وترسل الاعمال على تعليقات المنشور. وللإدارة العامة لرعاية الشباب حق استبعاد الأعمال غير اللائقة والمخالفة للشروط.

وسوف تقوم لجان التحكيم بتحكيم المسابقة وذلك طبقا لمعايير لجنه التحكيم وايضًا من خلال التفاعل مع الفيديو. وسوف يتم تكريم المراكز الثلاث الأولي طبقا لمعايير التحكيم الخاص بالمسابقة وايضًا التفاعل والتعليقات مع الفيديوهات.

اقرأ أيضا.. جامعة المنيا: إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع القادم

زر الذهاب إلى الأعلى