مي شدياق : نطالب بتحقيق دولي في حادثة مرفأ بيروت

قالت الاعلامية اللبنانية مي شدياق، ان عائلة لقمان سليم الكاتب والناشط السياسي اللبناني طالبت بتشريح جثمانه في مستشفى خاص، للكشف ان تعرض الى التعذيب قبل مقتله او لا، حيث انهم ليسوا على ثقة بالمستشفيات الحكومية.

واوضحت خلال مداخلتها مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، انها تطالب ايضا بتحقيق دولي في حادثة مرفأ بيروت، حيث ليس لديهم اي ثقة لا بالتحقيق والقضاء اللبناني.

واشارت الى انه تم توقيع ١٠ الاف شخص على اتفاقية انه يتم التحقيق في حادثة مرفأ بيروت تحت اشراف الامم المتحدة، حيث على المجتمع الدولي التحرك سريعا.

إبراهيم عشماوي : لايوجد قرية أو نجع في مصر تنقصة سلعة في ظل أزمة كورونا 

حيث كشف النائب العام الاستئنافي في جنوب لبنان رهيف رمضان أن جثة لقمان سليم قد وجدت مصابة بـ4 طلقات في الرأس، ولم يعثر مع الجثة على أي بطاقة تعريف. وكانت قوى الأمن الداخلي قد أعلنت العثور على جثة الناشط سليم في سيارته الخميس 4 شباط (فبراير) 2021، بمنطقة العدوسية (جنوب لبنان)، بعد ساعات من إعلان أسرته فقدان الاتصال به، وأوضحت رشا الأمير شقيقة سليم، في تصريح إعلامي:
“أنها لاتتهم أحدا في اغتيال أخيها، لكن المسؤولين عن الجريمة معروفين، هم قاموا بتوجيه أصابع الاتهام لأنفسهم، من المعروف من هو المتحكم في هذه المنطقة”، وأضافت:”أن شقيقها قد سبق وتعرض لتهديدات متنوعة، وصلت إلى منزله، متهمة أن هؤلاء الذين سبقوا أن هددوه في بيته هم الضالعين في قتله”… “لا أثق في قدرة القضاء اللبناني … هذا قدر وليس قضاء.. قدر سيخنقنا جميعا”، شاكية من تكاسل الأمن في الاستجابة لشكوى غياب شقيقها، وتقاعسه عن حمايته رغم تعرضه لتهديدات تمس سلامته الشخصية على مدار عام.، وكان سليم قد تحدث في وقت سابق، عن تجمع للعشرات أمام منزله في حارة حريك (الضاحية الجنوبية لبيروت)، تزامن مع اعتداء مماثل نفذه مؤيدون لحزب الله وحركة أمل واستهدف خيمة لنشطاء في بيروت.

اقرا ايضا

عبد المنعم سعيد : سيتم عقد اجتماع للتأكيد على الثوابت العربية في القضية الفلسطينية

طه الخطيب : مصر تسعى دائما للم الشمل الفلسطيني

يوجد 18 مشروع في ملف التجارة الداخلية 

زر الذهاب إلى الأعلى