الصحة البريطانية: لدينا ١٤٦ إصابة بكورونا المتحور الجنوب إفريقي

رنا أحمد

قال وزير شؤون الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الاثنين، أن المملكة المتحدة قد تحتاج لزيادة جرعات اللقاح للتعامل مع التحورات الجديدة لفيروس كورونا.
وأضاف هانكوك، أن 147 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا المتحور الجنوب أفريقي المثير للقلق.

فاعلية اللقاح

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة البريطانية الأربعاء الماضي، عن أخبار جديدة جيدة، حيث أثبتت التجارب فاعلية لقاح فايزر ضد سلالة فيروس كورونا المتحورة التي ظهرت في جنوب إفريقيا.

طبيب جراح بالمستشفى الملكي بلندن ” بريطانيا تصل إلى 20 ألف إصابة في اليوم “
وعلى صعيد آخر، قررت وزارة النقل البريطانية الخميس الماضي، حظر دخول القادمين من دولة الامارات إلى الاراضي البريطانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا
وبحسب وسائل اعلام بريطانية، أضافت وزارة النقل الإمارات العربية المتحدة إلى قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول الأراضي البريطانية.
وفي السياق، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء الماضي، إن بريطانيا مازالت في مرحلة الخطر بسبب فيروس كورونا ولا نعرف موعد تخفيف الإجراءات الاحترازية، مضيفا إن الإغلاق الجزئي ليس حلا لمواجهة كورونا.
وتخطت المملكة المتحدة أمس الثلاثاء حاجز ١٠٠ ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك باتت انجلترا أول بلد في أوروبا يتجاوز عتبة 100 ألف وفاة، ما يؤكد خطورة الأزمة في هذا البلد الذي يعول في شكل كبير على حملات التلقيح.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يتحمل المسؤولية كاملة عما قامت به حكومته.
وقال جونسون في مؤتمر صحفي “إنني آسف بشدة لكل روح تزهق، وبالتأكيد بصفتي رئيسا للوزراء، أتحمل المسؤولية كاملة عن كل ما قامت به الحكومة”.
وسجلت بريطانيا أكثر من 3,6 مليون إصابة بالفيروس منذ بدء تفشي المرض في يناير من العام الماضي.
إلى ذلك، تعيش المملكة المتحدة إغلاقاً فرضته الحكومة لكبح الموجة الحالية من تفشي الفيروس.
وتتميز هذه الموجة بزيادة كبيرة في عدد الإصابات يعتقد أن سببها سلالة متحورة من الفيروس اكتشفت في المملكة المتحدة يقول العلماء إنها أسرع انتشاراً من السلالة الأصلية.
إضافة إلى سرعة انتشارها، قال رئيس الوزراء البريطاني في وقت سابق إن ثمة مؤشرات على أن السلالة المتحورة تزيد أيضاً من خطر الوفاة.
بريطانيا : بحثنا مع نظرائنا في ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة ملف إيران النووي

زر الذهاب إلى الأعلى