اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تفاصيل التقديم في نظام المنازل لطلاب أولى وثانية ثانوي 2021

884
884

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الحالي، وأولياء أمورهم، عن تفاصيل التقديم في نظام المنازل، وذلك للامتحانات والدراسة على نظام المنازل، ومن خلال هذا التقرير يوضح لكم موقع "الوكالة نيوز" تفاصيل التقديم في نظام المنازل لطلاب أولى وثانية ثانوي 2021.

تفاصيل التقديم في نظام المنازل لطلاب أولى وثانية ثانوي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح باب التقديم في نظام المنازل لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، مناشدة الطلاب الراغبين في التحويل بسرعة تجهيز المستندات والاوراق المطلوبة، والتقدم بها الى شئون الطلاب في المدرسة المقيد بها لاتمام الاجراءات المطلوبة للتحويل. وأكدت الوزارة أن قيمة تأمين التابلت المخصص لهم هو ملبغ 100 جنيه، حتى لا يسقط حق الطالب فى التأمين، مشددة على ضرورة قيام الطلاب والمعلمين بسداد مبلغ التأمين على التابلت، وقسط السنة التأمينية بمكاتب البريد، لعدم سقوط حقهم فى الوثيقة التأمينية.

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي:

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب العودة للمدارس 20 فبراير الجاري.

رابط تسجيل الدخول على منصة بنك المعرفة ٢٠٢١

وسيتم إعلان جدول الامتحانات من قبل وزير التعليم والتعليم الفني، يوم 20 فبراير الجاري، ويتضمن الجدول تقسيم امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بحيث يؤدي طلاب الصف الأول الامتحانات في يوم، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي في اليوم التالي. كما سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من فيروس كورونا، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في اللجنة 14 طالبًا.

المنصات التعليمية الإلكترونية للتعلم عن بعد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية، وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا ١ - منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر:https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا ٢ - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر:https://www.hesas.eg

رابط تسجيل دخول منصة حصص مصر التعليمية 2021 لمتابعة المراجعات النهائية

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة البث المباشر للفصول الافتراضية