اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الأوراق المطلوبة للتقديم في وظيفة مساعد النيابة العامة دفعة 2020

النائب-العام-1608162802-0
النائب-العام-1608162802-0

تقوم إدارة التعينات بالنيابة العامة، بقبول طلبات التعيين في وظيفة معاون نيابة عامة من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2020، وذلك حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 15 فبراير ، حيث بدأت منذ 16 يناير 2021 الماضي.

شروط التقديم لوظيفة مساعد النيابة العامة

1- ألا يقل تقديره التراكمي عن (جيد). 2- ألا يزيد عمر المتقدم على 30 سنة في 27/1/2021 تاريخ آخر يوم لسحب الملف. 3- أن تتوافر في المتقدم الأهلية والصلاحية لشغل تلك الوظيفة القضائية واجتياز المقابلة والاختبارات التي يجريها المجلس الأعلى للنيابة الإدارية. 4- أن تثبت لياقته الطبية وفقًا للتحاليل والفحوص التي ستجرى بعد اجتياز الاختبارات المطلوبة ـ شهادة بتقديرات سنوات الدراسة.

اليوم.. غلق التقديم لوظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2021

الأوراق المطلوبة

ـ قيد ميلاد مميكن. "شهادة ميلاد" ـ صحيفة الحالة الجنائية "الفيش". ـ صحيفة الحالة الجنائية لوالد المتقدم، وفي حالة سفره يقدم شهادة تحركات من الجوازات، وتعهداً بإرفاق صحيفة الحالة الجنائية عقب وصوله للبلاد وفي حالة وفاته يقدم صورة من شهادة الوفاة. ـ إقرار من المتقدم بأداء خدمة التجنيد، أو صورة شهادة الإعفاء منه. ـ صورة  من بطاقة الرقم القومي للمتقدم. ـ صورة من بطاقة الرقم القومي لوالد المتقدم. ـ صورة سند الملكية أو بطاقة الحيازة الزراعية، إذا كان للمتقدم أو لأسرته أرض زراعية. ـ عدد 4 صور "4*6"، حديثة بالملابس الرسمية «البدلة»، بخلفية بيضاء مكتوب عليها اسم المتقدم.

قبل إنتهاء موعد التقديم تعرف على الوظائف المتاحة في البنك الأهلي المصري للخريجين الجدد وأصحاب الخبرة وشروطها

ـ شهادة معتمدة من جهة عمل الوالد موضحاً بها وظيفته الحالية والراتب الشهري والمؤهل الدراسي المعين به والمؤهل الحالي إن وجد. ـ قيد عائلي لوالد المرشح وللجد لأب والجد لأم وأربع صور من كل قيد. ـ الملف، ويطلب من الموظف المختص قبل الموعد المحدد لتقديم الأوراق وذلك نظير سداد 500 جنيها بخزينة مكتب التعيينات.

النيابة العامة

النيابة الإدارية هي الهيئة القضائية المكلفة بالتحقيق في المخالفات والجرائم التأديبية، كما أنها تضطلع بدور سلطة الاتهام، وسلطة الادعاء الوحيدة أمام المحاكم التأديبية، ليس ذلك فحسب بل تقوم أيضًا بدور سلطة الطعن على أحكام تلك المحاكم السالفة الذكر أمام المحكمة الإدارية العليا؛ حيث تقوم بإخضاع الأحكام الصادرة من المحاكم التأديبية للمراجعة والفحص بهدف التحقق من صحة قيامها بإنزال حكم القانون على النحو الأمثل على الجرائم المنظورة أمامها والنيابة الإدارية تباشر أعمالها القضائية نيابةً عن المجتمع بأسره، إسوة بدور النيابة العامة في تمثيل المجتمع في الجرائم الجنائية، لذا كفل لها القانون الاستقلال التام عن كافة كيانات الدولة التنفيذية؛ بُغية أن تتحقق حيدة أعضاءها بعيداً عن دائرة لتأثير على أعمالها تتفرد النيابة الإدارية - من بين أجهزة الدولة المتعددة المختصة بمكافحة الفساد - باعتبارها هيئة قضائية وفى تقديمها ضمانات جوهرية للموظف العام تضمن حيدة التحقيق ونزاهته، هذا إلى جانب أليات مكافحة الفساد المختلفة التي تتبعها بكل دقة وصرامة ومنها ما يلي: ما يتمتع به عضو النيابة الإدارية من حيادية واستقلال عن الجهة الإدارية؛ مما يوفر للموظف ضمانة جوهرية هي تمتعه بالحق في مساءلة عادلة، ونزيهة، منذ اللحظة الأولى في التحقيق؛ لإدراكه التام انه أمام جهاز قضائي يباشر عمل قضائي بمنأى عن الجهة الإدارية ما يتَبعُه عضو النيابة الإدارية من إجراءات قضائية وقانونية خلال الاستجواب، وسماع الشهود، وفحص الأدلة، وجمعها، وإجراء معاينات، وتشكيل لجان، ومواجهة المتهم بما يُسند اليه، لاسيما مع افتقادنا لقانون إجرائي في المجال التأديبي، مما يجعل من ضمير القاضي التأديبي وسعيه للعدل هو الضمانة الأهم للموظف المتهم تمتلك النيابة الإدارية نظرة أكثر شمولاً وأكثر عمقاً من تلك التي تمتلكها النيابة العامة فيما يخص المخالفات والجرائم التأديبية، فهي لا تكتفي بتحديد المسئولية وتوقيع العقاب على الجناة، بل تتقصى وتقتفى جذور الخلل والعوار الذي أفضى إلى وقوع مثل هذه المخالفات والجرائم، ولا تقف عند هذا الحد بل تبدأ في صياغة الحلول العملية والتشريعية للعرض على الجهات المختصه للحد من الفساد

عناوين بنك مصر في القاهرة وأبرز القروض المتاحة حاليا   

رابط التقديم للجامعات السودانية2021