اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

المستندات والإجراءات المطلوبة لإصدار بطاقة تموينية لذوي الاحتياجات الخاصة

بطاقة-التموين
بطاقة-التموين

إزدادت معدلات البحث مؤخراً وفي الساعات القليلة الماضية عن شروط وإجراءات إصدار بطاقة تموينية لذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك فور إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جميع ذوي الاحتياجات الخاصة، مسموح لهم بإصدار بطاقات تموين جديدة وأشار "المصيلحي" إلى أنه سيتم فتح خدمات إصدار بطاقات التموين الجديدة، من أسبوع لـ10 أيام، وفقا للشروط المعلنة من قبل الوزارة ، كما أكد أنه تم إصدار 576 بطاقة تموينية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين، وذلك خلال الفترة الماضية.

تعرف علي طريقة إضافة المواليد واستخراج بطاقة تموين بدل تالف “إلكترونيا”

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية في إعلانه إنه يتم إصدار بطاقات التموين فورا للمعاقين دون أي تأخير، وذلك عند تلقي المستندات الدالة على ذلك بعد التقدم بطلب لمدير المديرية مباشرة ، والتي حددتها وزارة التموين كالتالي : 1- صورة بطاقة الرقم القومي 2- صور بطاقات المستفيدين 3- صور شهادات ميلاد الرقم القومي 4- المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية. بعد استيفاء المستندات المطلوبة من وزارة التموين والتجارة الداخلية للحصول على البطاقة التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة يقوم بالاجراءات التالية :

استخراج بطاقة تموينية جديدة وبدل فاقد وإضافة الزوجة والمواليد. تعرف على كل ما يخص البطاقة التموينية 2021 www.tamwin.com.eg

إجراءات الحصول على بطاقة تموين

1- يقوم الشخص الذي يريد الحصول على البطاقة من ذوي الاحتياجات أو رب أسرته بالذهاب لمكتب التموين التابع له . 2- يقوم بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة 3- يقوم مكتب التموين والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن . 4- يقوم مكتب التموين بإدخال بيانات البطاقة التموينية الجديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية. 5- تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكل المستندات، وإرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة. 6- يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته. 7 يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة.

خطوات استخراج بطاقة تموين اونلاين

طرق لإستخراج بطاقة تموين جديدة الكترونيا 2021

كيفية استخراج بطاقة تموينية إلكترونيًا؟