اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

"أمانة العاصمة" تواصل احتفالات الحركة الوطنية المصرية بأعياد الشرطة

IMG-20210209-WA0130
IMG-20210209-WA0130

نظمت أمانة العاصمة بحزب الحركة الوطنية المصرية بعنوان "الأمن وحقوق الإنسان.. المفهوم والتحديات" وذلك ضمن احتفالات الحزب وأمانة القاهرة بأعياد الشرطة وحاضر المحاضرة اللواء الدكتور أشرف عبدالعزيز عضو الهيئة العلمية بكلية الشرطة ومساعد رئيس الحزب. وفي بداية الندوة توجه اللواء أحمد البلتاجي نائب رئيس الحزب بالتهنئة لكل أفراد وقيادات الشرطة المصرية على ما يبذلونه في سبيل تحقيق الأمن وحماية المواطن مؤكدا أن حزب الحركة الوطنية المصرية يقدر ما تقوم به الشرطة من جهود جبارة لتحقيق الأمن وتفعيل القانون وضبط الشارع المصري.

نظرة تاريخية

وقام مساعد رئيس الحزب بعرض نظرة تاريخية للقوانين والدساتير وكيف بدأت التشريعات القانونية وما فائدتها في ضبط المجتمعات وتحقيق الأمن للأفراد، لافتا أن أغلب القوانين المعتمدة في مصر موافقة للشريعة الإسلامية وأن القوانين التي تخالف الشريعة الإسلامية تكون باطلة ولا يتم التعامل بها لأنها تخالف الدستور الذي نص أن مبادئ الشريعة الإسلامية مصدر التشريع. وأضاف اللواء أشرف عبدالعزيز أن القانون ينظم التعامل مع المواطنين بين بعضهم البعض وكذلك بين الأفراد والحكومة وبين المنظمات والهيئات كما ناقش في الندوة حقوق وواجبات المواطنين وفق للقوانين والدساتير، وأن الأمن وحقوق الإنسان لا يتعارضان مع بعضهما البعض ولكن كل منهما يكمل الآخر.

النص القانوني

وتابع مساعد رئيس الحزب أن الجريمة ترتبط بالنص القانوني إذا وجد النص تثبت الجريمة، ولا يجوز تطبيق القانون بأثر رجعي على مخالفات أو جرائم سابقة وكذلك التعديلات القانونية لا تكون سارية على المخالفات والجرائم السابقة لتعديلات. وأشار عضو الهيئة العلمية بكلية الشرطة إلى أن وزارة الداخلية تقوم بمجهود كبير لضمان حقوق الإنسان بالتوازي مع تحقيق الأمن وتفعيل القوانين بما يحقق أمن واستقرار المجتمع وتفعيل دور وقيم حقوق الإنسان في المجتمع، موضحا أن الوعي القانوني والأماني ومعرفة المواطن بحقوقه وواجباته له دور كبير في تحقيق الأمن وتفعيل حقوق الإنسان في المجتمعات. وأكد مدحت نبيل المستشار القانوني وأمين العاصمة أن الحزب مستمر في برامجه التدريبية والتأهيلية لتخريج كوادر شبابية فاعلة لديها قدرة على القيادة وفق منهج علمي وخلفية معرفية تجعله شباب وكوادر الحركة الوطنية لهم السبق في تحقيق رؤية الدولة وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.

أسماء الحضور

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد البلتاجي نائب رئيس الحزب ونهاد خير الله أمينة المرأة وسامية فوزي أمين التواصل الإجتماعي ومدحت نبيل مستشار رئيس الحزب وأمين العاصمة والدكتور مصطفى أبو زيد أمين اللجنة الاقتصادية والدكتور أحمد نشأت أمين الشباب والدكتور كريم نور الدين أمين المجالس المحلية وبعض قيادات من أمانة القاهرة وأعضاء من أقسام السلام ودار السلام و المقطم . اقرأ أيضا.. الحركة الوطنية يواصل لقائاته بأمناء المحافظات استعدادا لانتخابات المجالس المحلية