اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مسبار الأمل الإماراتي ينجح في الوصول إلى المريخ لأول رحلة استكشافية

نجحت دولة الإمارات العربية العربية المتحدة في وصول رحلتها الاستكشافيه وهو " مسبار الأمل" إلى كوكب المريخ ، حيث وصل بعد رحلة مدتها 7 شهور ، واستطاع دخول مدار الكوكب ، وذلك بهدف دراسة الغلاف الجوى للمريخ ، والوصول إلى اكتشافات علمية جديدة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

رحلة مسبار الأمل إلى المريخ

بدأت رحلة "مسبار الأمل" إلى كوكب المريخ وذلك في 20 يوليو 2020 ، وذلك حتى يصل في العام الحالي 2021 وتبدأ بعد ذلك الأبحاث المتعددة وذلك من الاكتشافات العلمية الجديدة ، وبالفعل وبناء على المخطط وصل المسبار إلى الكوكب وذلك بدخول المدار الخاص به ويعد ذلك في الموعد المحدد بالتزامن مع ذكرى مرور خمسين عام على قيام الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مسبار الامل الإماراتي 2021

وأشرف على تخطيط وتنفيذ مشروع "مسبار الأمل" الأمارتي 2021 ، وذلك من بدأ الرحلة والنجاح في الوصول في الموعد المحدد فريق من دولة الإمارات العربية المتحدة ، بالأضافة إلى شركاء من دول اخرى ، وبذلك استطاعت الامارات العربية المتحدة وكدولة عربية أن تكون في المركز الخامس في وصول وتنفيذ رحلات استكشافية إلى الفضاء الخارجي. جدير بالذكر إلى أنه بوصول مسبار الأمل إلى المريخ تبدأ مهمة جديدة وذلك من الأبحاث في تكنولوجيا الفضاء بالتحديد في دراسة كوكب المريخ ، وذلك للاستفادة منها في مجالات متعددة تفيد البشرية من سكان كوكب الارض ، حيث سيتم تطبيقها لمواكبة التطور في المستقبل. اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي: مسبار الأمل خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي