اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أبو شقة اتغدي بـ معارضيه قبل ما يتعشوا بيه.. خططوا للإطاحة بالسكرتير العام والسيطرة علي مقاليد الوفد

1
1
  • عقبال كل الأحزاب النقابات المصالح الحكومية.. التخلص من الشخصيات المشبوهة خطوة لاستعادة مصداقية الاحزاب وشعبيتها المفتقدة

مازالت توابع قرارات الفصل العاصفة التي اصدرها امس المستشار بهاء الدين ابو شقة رئيس حزب الوفد تلقي بظلالها علي المشهد  حيث سيطر وسم  ‏⁧‫#حزب الوفد يتطهر من الاخوان⁩  علي منصات السوشيال ميديا وبالاخص منصة تويتر وتوالت تصريحات المؤيدين لقرارات الفصل واصفة الامر بانه خطوة تاريخية تعيد بيت الامة الي احضان أبنائه.

ودشن المغردون حملات تأييد ودعم لحزب الوفد مشددين علي ان الوفد يتطهر من الاخوان وزمرة المعارضين كاشفين عن جانب من المؤمرة " علي حد وصفهم " والتي استهدفت بين الامة بان المفصولين كانوا يخططون لسحب الثقة من السكرتير العام للحزب والاطاحة به من منصبة علي ان محله العقل المدبر  لها وكأن لسان حالهم يردد المثل الدارج  " ابو شقة اتغدي بيهم قبل ما يتعشوا بيه " ، وعلي حد تعبيرهم وصفوا ياسر الهضيبي احد المفصولين بان جدة هو مأمون الهضيبي المرشد العام الثاني لجماعة الاخوان الارهابي واشار المغردين الي ان قرارات الفصل ستكون بداية لتطهير مؤسسات الدولة ومصر كلها من الاخوان قائلين : عقبال كل الأحزاب وكل النقابات بالذات (الأطباء) وكل المصالح الحكومية .. عوداً حميداً يا حزب الوفد ، فالوفد قيمة حزبية كبيرة فى مصر والتخلص من هذه الشخصيات المشبوهة " وفق وصف تغريداتهم " خطوة هامة لاستعادة مصداقية الاحزاب وشعبيتها المفتقدة .

محامي بالنقض : الصراعات داخل حزب الوفد موجودة بشكل مستمر

كشف المؤامرة

حيث غرد هاني سليماني حسابة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر  : ‏⁧‫#حزب الوفد  يتطهر من الاخوان⁩ من خلال كشف المؤامرة التي كانت تُحاك ضد الحزب العريق، للقضاء عليه وتسخيره لأجندات ضد مبادئه ومساره، واردف قائلاً : لقد كان يريد زمرة المتآمرين أن يذهبوا بالحزب إلي الأبد، وسحب الثقه من سكرتير عام الحزب ويحل محله العقل المدبر للمؤامرة في  هذا المنصب، للسيطره علي مفاصل الحزب، وتابع هاني سليمان مغرداً : فرق بين المعارضه والمؤامره ، فالصديق العزيز والمحترم والقيادي في حزب الوفد ورئيس المنظمه المصريه لحقوق الإنسان المستشار عصام شيحه أكد أن هذا فيه عداء للدوله ولا تزال الصراعات داخل حزب الوفد موجوده بشكل مستمر ، وأكد كذلك أنه لا يحق لأي عضو التظلم علي أي قرار ضده .

الهضيبي اخواني

‏وقالت سميرة ابراهيم مغردة  : عضو مجلس الشيوخ ياسر الهضيبي قام ابو شقة رئيس حزب الوفد بطرده من الحزب لانه ثبت له انه اخواني ، وان جده مأمون الهضيبي المرشد العام الثاني للإخوان ، مرة واحدة اكتشفتوا انه من اصول اخوانية ، رغم انه عضو من سنوات طويلة بالحزب وفي منصب قيادي بالحزب.

وعقب حساب يحمل اسم " في الصميم " علي قرارات الفصل قائلاً : ‏⁧‫#حزب الوفد  يتطهر من الاخوان⁩ لعلها تكون بدايه لتطهير مؤسسات الدوله ومصر كلها من الاخوان.

واردف محمد الشريف مغرداً : الحقيقة انا كنت مستغرب هم ساكتين ليه ، ماعنديش مشكلة انهم يبقوا حزب معارض ، لكن دى ما كانتش معارضة، ده كان عداء للدولة.

وفي نفس السياق غرد حساب يحمل اسم " ليانا انور " : ⁧‫#حزب الوفد  يتطهر من الاخوان⁩ ، رئيس يبنى لسنين كتير قادمة ، عاش المصريين بقدراتهم الهائلة ، حفظ الله شعب مصر ورئيس مصر

حزب ليبرالي

واضاف احمد الشهاوي مغرداً : ‏جماعة تم تصنيفها انها ارهابية ، ازاى يفضل اعضاء منها فى اى مكان فى الدولة اصلاً ، #حزب الوفد  يتطهرمن الاخوان.

وقال محمد قاسم : مش معنى إن حزب الوفد حزب ليبرالي إن الإخوان مش هيخترقوه بالعكس دا ممكن يكون حصل فعلاً وقت الرئيس السادات لأن في الوقت ده السادات خرج الإخوان من السجن عشان عاوز يقضي على الفكر الناصري في الجامعات ، حزب الوفد عاد مره تانيه وقت الرئيس السادات هل في صله ؟؟ #حزب الوفد  يتطهر  من الاخوان.

وعقب علي رجائي بدوي مغرداً : تاكيداً على كلامك قوائم انتخابات مجلس الشعب 76 كان الوفد والإخوان قائمة واحدة وده كان سبب خروج فرج فوده رحمه الله وسياسيين حقيقيين من حزب الوفد .. ومعلومة تانية حزب الوفد الحالى ليس له علاقة بحزب الوفد سعد زغلول فؤاد سراج الدين استغل الاسم علشان يعمل شعبية.

وغردت نهي اهلاوي علي تويتر  : ‏⁧‫#حزب الوفد  يتطهر من الاخوان⁩ ‏عقبال كل الأحزاب وكل النقابات بالذات (الأطباء) وكل المصالح الحكوميه يارب ، ونشر حساب منسوب لـ ابن كيميت تغريدة قال فيها  : لازم نحط ايدينا على كل من ينتمى للجماعة ، ويتم كشفهم ، وكل مكان ينضف منهم ‏⁧‫#حزب الوفد يتطهرمن الاخوان⁩

حزب الوفد يتطهر من الاخوان

وقال حساب يحمل اسم " ابو حبيبة " مغرداً علي تويتر  : ‏⁧‫#حزب الوفد يتطهر من الاخوان⁩ ، وتتوالى الصحوات ، للتخلص  من الآفات ، عقبال كل المؤسسات ، ويصبح الخRفان والنعgات ، ماضي زbالة وفاااات ، واضاف ابو حبيبة : # حزب الوفد يتطهر من الاخوان ⁩ ، عقبال جميع المؤسسات الحزبية والصحفية و السياسية والاجتماعية ، عقبال جميع القطاعات الحكومية كمان ، وتابع قائلاً : خبر مفرح جدا بالنسبة لي ، أتمنى الجميع يقتدي بـ #حزب الوفد⁩ ، في التطهر و التطهير  ، # حزب الوفد يتطهر من الاخوان حزب الوفد يتطهر من الاخوان ⁩ ، عوداً حميداً يا حزب الوفد بقيادة المستشار الجليل.

وفي نفس السياق غرد احمد القاضي قائلاً : ‏حزب الوفد قيمة حزبية كبيرة فى مصر والتخلص من هذه الشخصيات المشبوهة خطوة هامة لاستعادة مصداقية الاحزاب وشعبيتها المفتقدة ⁧‫#حزب الوفد  يتطهر من الاخوان.

وايدة في الراي مصطفي دياب حيث قال مغرداً  : ‏بيت الامه يتطهر من الاخوان #حزب الوفد يتطهر من الاخوان⁩ ، لا مكان لاخواني وسطنا .

         سليمان وهدان يعلن ترشحه لمنصب وكيل البرلمان عن حزب الوفد