اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد كتابة استمارة الثانوية العامة الورقية 2021

تنزيل (9)
تنزيل (9)

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية موعد كتابة استمارة الثانوية العامة الورقية 2021 والتي على أساسها تبدأ المراحل الأخيرة لأعمال الاختبارات لطلاب الصف الثالث الثانوي، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد كتابة استمارة الثانوية العامة الورقية 2021 للطلاب الذين سيدخلون امتحانات الدور الأول في يونيو المقبل.

موعد كتابة استمارة الثانوية العامة الورقية 2021:

وجهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المدارس التابعة لها بالتشديد على طلاب الصف الثالث الثانوي العاديين والمؤجلين والمنازل والراسبين سرعة تسلم إخطارات البريد وكلمة السر المطلوبة لملء بيانات الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة من المدرسة. وتقوم الوزارة خلال الفترة المقبلة بفتح خاصية طباعة الإستمارة الالكترونية ليقوم الطالب بطباعة نسختين منها وذلك لتسليمها للمدرسة عند كتابة الاستمارات الورقية في نهاية شهر مارس.

رئيس جامعة الأزهر يستقبل الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

وشددت المدارس الثانوية على طلاب الثانوية العامة بأن هذا الإيميل سيتلقى عليه الطالب أكواد الامتحان التجريبي  وأيضا أكواد امتحان آخر العام، مشيرة إلى أن هذا الايميل يتم تسليمه للطالب مرة واحدة فقط و الطالب مسئول عن المحافظة عليه ولا يحق له المطالبة به مرة أخرى.

تعرف على قرارات التعليم العالي لإستكمال العام الدراسي 2020-2021

ويمكن للطلاب الذين لم يحصلوا على ورقة الإيميل والرقم السرى من المدرسة، معرفته إلكترونيا بالدخول على الرابط :https://office365.emis.gov.eg/، ثم اختيار "حساب الطالب"، ثم إدخال "الرقم القومي" و"كود الطالب"، ثم الضغط على مربع "أنا لست برنامج روبوت"، فيظهر الإيميل والرقم السرى، ليقوم الطالب بحفظهما ثم يدخل بهما موقع الاستمارة الإلكترونية، لاستكمال تسجيل باقى البيانات ومراجعتها وإضافة الصورة الشخصية ثم طباعة الاستمارة.

الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2021:

- شهادة ميلاد كمبيوتر يمكن استخراجها من السجل المدني. - وصل مصاريف العام الدراسي الخاص بالمدرسة ويختلف ذلك كانت مدرسة حكومي او خاص او تجريبي حيث كل نوع من تلك المدارس له مصاريفه الخاصة. - توفير 4 صور شخصية مقاس 4×6 ذات خلفية بيضاء. - توفير وصل تامين الهاتف اللوحي "التابلت" ويبلغ سعرة 100 جنيه مصري. - توفير 4 صور من وصل استمارة الثانوية العامة يبلغ سعرها 205 جنية على ان تكون الصور واضحه. - توفير صورة بطاقة ولي امر الطالب واضحه، وصورة بطاقة الطالب ان كانت متوفرة. - عمل استمارة إلكترونية وسوف تقوم المختص في المدرسة بطباعتها.

خطوات تسجيل دخول منصة التعليم المصري 2021 للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021:

تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020 وتنتهي يوم 21 يوليو 2020، ويؤدون الطلاب الامتحانات إلكترونيا على التابلت، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.

وزير التعليم العالي يوجه المعاهد بوضع جداول امتحانات مرنة لحين صدور قرارات جديدة

رئيس وكالة الفضاء المصرية: جامعة الأزهر من أعرق الجامعات و نرحب بالتعاون معها