اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف علي موعد أول رجب 1442 فلكيا

5
5

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد أول رجب فلكيا وبداية الشهر، وهو الأكثر بحثا علي مؤشرات البحث علي جوجل، حيث يبدأ المسلمون ممارسة الطقوس للحصول على النفحات الطيبة التي تأتي وتجلب الخير والبركة مع شهر رجب، وشعبان حتى يأتي شهر اليمن والبركات شهر رمضان الذي ينتظره ملايين المسلمين في كل بقاع العالم.

موعد أول رجب 1442

يقوم المعهد القومي للبحوث الفلكية باستطلاع هلال الشهر الكريم، وشهر رجب من الأشهر الذي ينتظر رؤية هلاله جميع الأشخاص، لأنه يأتي ويجلب كل الأشياء الجميلة، ويكثر فيها قراءة القرآن، والدعاء، والصيام، وينتظر المسلمون اليوم رؤية الهلال الذي سيقوم به المعهد القومي للبحوث الفلكية واليوم 11 فبراير 2021 والموافق 29 جمادي الآخر، وسيقوم المعهد القومي للبحوث الفلكية باجتماع اليوم للاعلان عن أول رجب إذا كان غدا الجمعة أو السبت القادم. تعرف على موعد شهر رمضان 1441 – 2021 فلكيا في مصر و جميع الدول العربية يتوقع المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يكون شهر رجب 29 يوما فقط، وسيكون 12 ابريل 2021 هو أول ايام شهر رمضان الكريم و يفصلنا عن الشهر الكريم شهرين تقريبًا 60 يومًا فقط وترج المساجد بالتسبيح والتهليل والتكبير، والابتهال إلى الله بالدعاء، والصلاة، و آملين من الله أن ينتهي هذا الوباء، وتعود صلاة التراويح مرة أخرى بالمساجد.

فضل شهر رجب الكريم

شهر رجب من الأشهر الفضيلة التي لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين، حيث أنه من الأشهر الحرم التي أقرها الله سبحانه وتعالى وبه ليلة الإسراء والمعراج يوم السابع والعشرين والذي أسرى الله بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم صعد به إلى السموات السبع حتى يجعله يرى كل المعجزات الإلهية، وفيه تضاعف الحسنات والثواب. موعد غرة شوال في مصر .. واول ايام عيد الفطر 2020 فلكيا