اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وخطوات التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2021

6
6

يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي، عن كيفية التسجيل الالكتروني في استمارة التقدم لامتحان شهادة إتمام الثانوية العامة 2021، حيث يستعد الطلاب لتسجيل استمارات التقدم الورقية، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والمقرر له أن يبدأ يوم ٢٠ فبراير من الشهر الجاري. ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2021. رابط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2021: http://moe-register.emis.gov.eg/home/index خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021: 1- الدخول على موقع تسجيل أستمارة الثانوية العامة http://moe-register.emis.gov.eg/home/index 2- تسجيل البريد المدرسي الخاص بالطالب "كود الطالب". 3- ملء الاستمارة بدقة وتحديد القسم العلمي "علمي، أدبي" وتحديد الشعبة العلمية "رياضة، علوم". 4- مراجعة البيانات بدقة ثم طباعة الاستمارة والاحتفاظ بالرقم السري الخاص بتسجيل الاستمارة. خطوات تحديث التابلت لطلاب الثانوية العامة 2021 وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة وجود أى خطأ في البيانات يتم تعديلها عن طريق وحدة المعلومات التابع لها الطالب الذي وجد خطأ في البيانات. كما يستطيع الطالب التقدم بالشكوى إلكترونياً عن طريق البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية (https://moe-complains.emis.gov.eg/)، حيث يقوم الطالب بإنشاء شكوي ثم يبدأ في كتابة البيانات، كما يستطيع الطالب الاستعلام عن الشكوي من نفس الرابط الإلكتروني. ووجهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المدارس التابعة لها بالتشديد على طلاب الصف الثالث الثانوي العاديين والمؤجلين والمنازل والراسبين سرعة تسلم إخطارات البريد وكلمة السر المطلوبة لملء بيانات الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة من المدرسة. وتقوم الوزارة خلال الفترة المقبلة بفتح خاصية طباعة الإستمارة الالكترونية ليقوم الطالب بطباعة نسختين منها وذلك لتسليمها للمدرسة عند كتابة الاستمارات الورقية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2021:

- شهادة ميلاد كمبيوتر يمكن استخراجها من السجل المدني. - وصل مصاريف العام الدراسي الخاص بالمدرسة ويختلف ذلك كانت مدرسة حكومي او خاص او تجريبي حيث كل نوع من تلك المدارس له مصاريفه الخاصة. - توفير 4 صور شخصية مقاس 4×6 ذات خلفية بيضاء. - توفير وصل تامين الهاتف اللوحي "التابلت" ويبلغ سعرة 100 جنيه مصري. - توفير 4 صور من وصل استمارة الثانوية العامة يبلغ سعرها 205 جنية على ان تكون الصور واضحه. - توفير صورة بطاقة ولي امر الطالب واضحه، وصورة بطاقة الطالب ان كانت متوفرة. - عمل استمارة إلكترونية وسوف تقوم المختص في المدرسة بطباعتها.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021:

تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020 وتنتهي يوم 21 يوليو 2020، ويؤدون الطلاب الامتحانات إلكترونيا على التابلت، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش. للمرحلة الثانوية العامة| طريقة تحميل البرامج التعليمية على التابلت المدرسي