اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب بالشيوخ: «حياة كريمة» ترسخ لقيم التكافل والتراحم وتحث على تزكية النفس

الدكتور يوسف عامر،
الدكتور يوسف عامر، عضو مجلس الشيوخ

قال الدكتور يوسف عامر، عضو مجلس الشيوخ، بمبادرة حياة كريمة، التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تهدف الى تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً على مستوى الدولة.

وقال عامر في بيان له، الخميس، ان المبادرات التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي جديدة، جديدة وربما لم تحدث في العصر الحديث، وترسخ لقيم التكافل والتراحم، وتحث على تزكية النفس.

 واكد عضو مجلس الشيوخ، ان المبادرات تعكس مدى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقرى والنجوع والفئات الأكثر احتياجا، والنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ الى ان الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص كل فترة على اطلاق المبادرات التي تهدف الى توفير حياة كريمة لكل المواطنين، والتي كان اخرها المشروع القومي لتطوير الريف القومي، والتي ستؤدي الى تغيير وجه القرى المستهدفة تماما.

واكد عامر، ان مبادرة حياة كريمة ستسعى الى توفير ظروف معيشية ملائمة لتنمية الإنسان، انطلاقا من استراتيجية الرئيس السيسي لبناء الأنسان المصري.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة "حياة كريمة" في 2 يناير 2019، من اجل تحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا في التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

ومبادرة "حياة كريمة" هي مبادرة رئاسية تسعى لتوحيد كافة جهود الدولة (حكومة ومؤسسات معنية)، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص في ملف التنمية المستدامة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا، للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، من اجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في هذه المناطق.

فيديو| نائب رئيس جهاز تنمية شمال خليج السويس تسرد انجازات المنطقة