اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

خالد الغندور عن أداء المارد الأحمر أمام بالميراس: الأهلي هو اللي برازيلي

202012230112171217
202012230112171217

علق الاعلامي خالد الغندور على أداء النادي الأهلي في الشوط الأول أمام فريق بالميراس البرازيلي في كأس العالم للأندية. وكتب خالد الغندور عبر صفحتة بفيس بوك قائلا "الاهلي الشوط الاول افضل بكثير من الفريق البرازيلي بطل امريكا الجنوبية ولكن علي ارض الواقع الصراحة في هذا اللقاء الاهلي هو اللي برازيلي بس يصدق نفسه ويهاجم ويحرز اهداف". وانتهت أحداث الشوط الاول من مباراة الأهلي ومنافسه بالميراس البرازيلي بالتعادل السلبي، في اللقاء المقام على ملعب استاد المدينة التعليمية، لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

الشوط الاول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون: محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ‏ووالتر بواليا. لعب الفريقان مباراة مفتوحة من الدقائق الأولى، ويحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس دا سيلفا، ويرسل بانون كرة طولية لطاهر محمد المنطلق في الهجوم بسرعته، ولكن الحارس كان أقرب إلى الكرة، وفي الدقيقة الثامنة يحصل الفريق على ركنية تنفذ ويلعب السولية رأسية تمر أعلى العارضة.

بعد مرور 40 دقيقة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي وبالميراس

يتدخل السولية ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ١١تنفذ ويبعدها الدفاع. يواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب بالميراس لاستخلاص الكرة، ويحاول طاهر محمد التمرير لأفشة ولكن دفاع الفريق البرازيلي يبعد الكرة. يسقط بواليا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٠ بعد تدخل قوي من دفاع بالميراس، ولكن الحكم السنغالي نداي يطالب باستمرار اللعب. يتبادل لاعبو الفريق التمرير في منتصف ملعب بالميراس، ويلعب هاني تمريرة لبواليا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يحتسب خطأ على مهاجم الأهلي. ينجح محمد هاني في استخلاص الكرة دون خطأ من أمام رفائيل فيجا في الدقيقة ٢٥، ويرسل أفشة كرة طولية لبواليا ولكن تمر خارج الملعب. تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٢٧ بعد تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن. يتسلم بواليا الكرة داخل منطقة الجزاء، ويحاول الدوران بالجسد ويطلق تصويبة ولكن تمر خارج الملعب، وينجح ياسر إبراهيم في إفساد هجمة خطيرة لبالميراس. تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعد تمريرة من بواليا لأفشة، الذي لعب عرضية للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس يتصدى للكرة. يرسل حمدي فتحي تمريرة طولية سريعة يحاول أفشة الوصول للكرة ويطلق تصويبة مباشرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس داسيلفا. يتصدى محمد الشناوي ببراعة لرأسية روني ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٤٠، تنفذ ويعاود الحارس الدولي التألق ويمسك بالكرة. وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الإصابة تبعد نيمار عن لقاء باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري الأبطال

كأس العالم للأندية| التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي وبالميراس