الكورة أجوان

الاتحاد يزيد من أوجاع الاسماعيلى ويهزمه بهدف فى الدورى

نجح فريق الاتحاد السكندري في تحقيق الفوز على الإسماعيلي، بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل، على ملعب برج العرب، في الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل كريم الديب هدف الاتحاد السكندري الوحيد في الدقيقة الـ68 من ركلة جزاء.

محاولات الإسماعيلي لإدراك التعادل لم تكن خطرة. أري بابل نفذ مخالفة عرضية في الدقيقة الـ77، لكن الدفاع أبعدها بنجاح.

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية

حسام حسن بدأ بـ روماريو ويليامز في هجوم الاتحاد السكندري، فيما اعتمد دراجان يوفيتش مدرب الإسماعيلي على محمد فوزي في حراسة المرمى بدلا من محمد صبحي.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر، بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند 8 نقاط في المركز 17.

طاهر محمد طاهر: كنا على قدر المسئولية

أعرب طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز اليوم ‏على بالميراس البرازيلي والتتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

وقال طاهر إن لاعبي الأهلي كانوا على قدر المسئولية، ونجحوا في إسعاد جماهيرهم في كل ‏مكان بحصد هذا الإنجاز الكبير.‏

بايرن ميونخ بطلا لـ كأس العالم للأندية بعد الفوز 1-0 على تيجريس المكسيكي

وأوضح لاعب الأهلي أن شخصية اللاعبين وإصرار الجميع على حصد ميدالية في كأس ‏العالم للأندية كانت كلمة السر في التتويج بالمركز الثالث على مستوى العالم.‏

وأشار طاهر إلى أن جماهير الأهلي لعبت دورًا بارزًا جدًّا، وكانت الدافع القوي لهم من أجل ‏تحقيق هذا الإنجاز، مشددا على أن الفريق يلقى دعمًا جماهيريًّا كبيرًا منذ الوصول إلى الدوحة ‏من جماهير الأهلي.‏

انطلاق بطولة الجمهورية للتنس بنادي التوفيقية

واختتم طاهر محمد طاهر حديثه قائلًا: «كرة القدم لعبة جماهيرية واللعب دون جماهيرنا أمر ‏سلبي جدا، ومن ثم كنا سعداء بخوض مباريات المونديال في حضور جماهيرنا العظيمة، ‏التي ساندتنا بقوة ودفعتنا إلى هذا الإنجاز».‏

براعة الشناوي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الحصول على الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.

شهدت ركلات الترجيح تألق كالمعتاد لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأول، بعدما نجح في التصدي لركلتي جزاء ساعدت المارد الأحمر في التتويج بالميدالية البرونزية.

اتحاد الكرة يهنئ الأهلي ببرونزية العالم

قفازات الشناوي وتصدياته الرائعة جعلته يكتب تاريخاً جديداً له في تاريخه الكروي، حيث أصبح الحارس المصري الوحيد الذي يتوج بجائزة رجل المباراة في بطولات العالم المختلفة سواءً على مستوى المنتخبات أو الأندية.

قمصان: برونزية كأس العالم خطوة مهمة لهذا الجيل من لاعبى الأهلي

حيث حصل على جائزة رجل المباراة من قبل في مونديال روسيا مع المنتخب الوطني، حينما نجح وقتها في التألق أمام عمالقة المنتخب الأوروجوياني، قبل أن يتألق أخيراً هذا المساء مع النادي الأهلي أمام فريق بالميراس البرازيلي.

ويتسلم لاعبو الأهلي الميداليات البرونزية بعد المباراة النهائية بين بايرن ميونيخ الألماني وتيجريس المكسيكي، وجاء هذا القرار من اللجنة المنظمة للبطولة حفاظاً على سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا.

اتحاد الكرة يهنئ الأهلي ببرونزية العالم

هنأ الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد النادي الأهلي ومجلس إدارته ولاعبيه وجماهيره بمناسبة فوزه بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة بمدينة الدوحة العاصمة القطرية.

وأشار الاتحاد المصري في معرض تهنئته أن هذا الفوز الكبير يأتي كإنجاز للكرة المصرية وجماهيرها المحبة لها.

انجاز فريد .. محمد الشناوي يدخل التاريخ بعد مباراة بالميراس البرازيلي

وكان فريق النادي الأهلي قد فاز على منافسه البرازيلي بالميراس 3-2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء مباراة الترتيب على المركزين الثالث والرابع بالتعادل السلبي.

انجاز جديد للأهلى

قدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أداءً رجوليًّا في مواجهة بالميراس البرازيلي، ونجح في التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل السلبي، ليصبح أول فريق إفريقي وعربي ينجح في اعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة العالمية مرتين.

الأهلي أول فريق إفريقي وعربي يحقق برونزية العالم مرتين

ونجح الأهلي في تقديم الوجه المشرق للكرة المصرية والإفريقية في مونديال الأندية، ليطيح ببطل أمريكا الجنوبية ويحرمه من الحصول على ميداليته الأولى في تاريخ مونديال الأندية.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية والبالغة 6 مشاركات.

وتعود الميدالية الأولى التي حققها الأهلي إلى مشاركته الثانية في المونديال نسخة 2006 عندما حصد الأهلي الميدالية البرونزية.

نادي سيراميكا كليوباترا يهنئ النادى الأهلى ببرونزية كأس العالم لكرة القدم

وبذلك يصبح الأهلي أول نادٍ عربي وإفريقي ينجح في بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين، ولم يسبق الأهلي في بلوغ هذا المجد العالمي أي من الفرق على صعيد الأندية والمنتخبات على مستوى الكبار في إفريقيا والدول العربية في الوصول إلى منصات التتويج.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد اكتفى بنتيجة التعادل السلبي أمام بالميراس في الوقت الأصلي من زمن المباراة، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، التي كانت الكلمة العليا فيها للاعبي الأهلي بقيادة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.

وزير الرياضة يهنئ الأهلى

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على توجيه التهنئة للنادى الأهلى لفوزه بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية والمقامة بقطر خلال الفترة الحالية .

وأشار صبحي أن النادى الأهلى استحق الفوز اليوم على فريق بالميراس البرازيلي نظرا لأداء اللاعبين المشرف وحرصهم على إسعاد جماهيرهم بهذا الإنجاز الكبير المستحق.

ووجه صحبي التهنئة لمجلس إدارة النادي الاهلي وجهازه الفنى والإدارى وجميع اللاعبين والجماهير النادى بهذا الإنجاز الكبير الذى يضاف إلى سجل بطولات كرة القدم المصرية .

تعليق محمد الشناوى

أبدى محمد الشناوى حارس النادى الأهلى سعادته بتتويج الأهلى بالميدالية البرونزية فى كاس العالم للاندية بعد الفوز على بالميراس 3 / 2 بركلات الترجيح فى المباراة التى أقيمت بينهما فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .

وقال الشناوى بعد المباراة : ” الحمد لله على هذا الانجاز .. هنبنى على هذا الانجاز فى السنوات القادمة .. البطولة هديتنا للجماهير فهم أصحاب الفرحة .. الجماهير هى التى تقدر قيمة وأسم النادى ” .

تعرف على جائزة الأهلى المالية بعد التتويج بالميدالية البرونزية فى مونديال الأندية

وتابع الشناوى : لست أنا البطل الوحيد فى المباراة فكل الزملاء واللاعبين أبطال خاصة أنهم من قادوا الفريق الى الوصول بالمباراة الى ركلات الترجيح وبذلوا مجهود كبير طوال البطولة .
توج الأهلى بالميدالية البرونزية بعد الفوز 3 / 2 بركلات الترجيح على بالميراس فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب استاد المدينة التعليمية فى قطر، لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

جائزة النادي الاهلي

وبهذه النتيجة يحصل الأهلى على مبلغ 2.5 مليون دولار وفقا للجائزة المخصصة لصاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية .
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن عن قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها كل نادٍ وفقا لترتيبه بعد نهاية البطولة، وجاءت الجوائز المالية على النحو التالي:
بطل كأس العالم للأندية.. 5 ملايين دولار.

وصيف بطل كأس العالم للأندية.. 4 ملايين دولار.

صاحب المركز الثالث.. 2.5 مليون دولار.

صاحب المركز الرابع.. 2 مليون دولار.

صاحب المركز الخامس.. 1.5 مليون دولار.

صاحب المركز السادس.. مليون دولار.

تشكيل الإسماعيلي لمواجهة الإتحاد السكندري

الشوط الاول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون: محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ‏ووالتر بواليا.

لعب الفريقان مباراة مفتوحة من الدقائق الأولى، ويحاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس دا سيلفا، ويرسل بانون كرة طولية لطاهر محمد المنطلق في الهجوم بسرعته، ولكن الحارس كان أقرب إلى الكرة، وفي الدقيقة الثامنة يحصل الفريق على ركنية تنفذ ويلعب السولية رأسية تمر أعلى العارضة.

مونديال الأندية.. التعادل السلبي يقود الأهلي وبالميراس الى ركلات الترجيح

يتدخل السولية ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ١١تنفذ ويبعدها الدفاع.

يواصل الأهلي الضغط في منتصف ملعب بالميراس لاستخلاص الكرة، ويحاول طاهر محمد التمرير لأفشة ولكن دفاع الفريق البرازيلي يبعد الكرة.

يسقط بواليا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٢٠ بعد تدخل قوي من دفاع بالميراس، ولكن الحكم السنغالي نداي يطالب باستمرار اللعب.

يتبادل لاعبو الفريق التمرير في منتصف ملعب بالميراس، ويلعب هاني تمريرة لبواليا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يحتسب خطأ على مهاجم الأهلي.

ينجح محمد هاني في استخلاص الكرة دون خطأ من أمام رفائيل فيجا في الدقيقة ٢٥، ويرسل أفشة كرة طولية لبواليا ولكن تمر خارج الملعب.

باتشيكو يعلن قائمة الزمالك للقاء مولودية الجزائر

تضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة ٢٧ بعد تسلم عمرو السولية الكرة داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

يتسلم بواليا الكرة داخل منطقة الجزاء، ويحاول الدوران بالجسد ويطلق تصويبة ولكن تمر خارج الملعب، وينجح ياسر إبراهيم في إفساد هجمة خطيرة لبالميراس.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعد تمريرة من بواليا لأفشة، الذي لعب عرضية للمهاجم الكونغولي ولكن الحارس يتصدى للكرة.

يرسل حمدي فتحي تمريرة طولية سريعة يحاول أفشة الوصول للكرة ويطلق تصويبة مباشرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس داسيلفا.

يتصدى محمد الشناوي ببراعة لرأسية روني ويحول الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة ٤٠، تنفذ ويعاود الحارس الدولي التألق ويمسك بالكرة.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني..

براعة وفدائية ياسر ابراهيم مدافع النادي الأهلي منعت روني لاعب بالميراس البرازيلي من تسجيل الهدف الاول في مرمى محمد الشناوي في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني.

تراجع أداء الاهلي الهجومي في بداية شوط المباراة الثاني وظهر شكل اللاعبين أكثر دفاعيًا، وبدأ بالميراس في ممارسة مهامه الهجومية بشكل مكثف.

وسقط والتر بواليا لاعب الأهلي بعد اشتباك مع مدافع بالميراس في منتصف الملعب وتعرض الى اصابة دامية، واستدعى الجهاز الطبي لتلقي العلاج داخل الملعب، وخرج بواليا لاستكمال العلاج في الدقيقة 55.

وأجرى بيتسو موسيماني تبديلان دفعة واحدة، بخروج بواليا المصاب ونزول جونيور اجاي، وخروج محمد مجدي قفشة ونزول محمد شريف في الدقيقة 59.

محمد صلاح يفوز بجائزة هدف الشهر في ليفربول للمرة الخامسة

وتكرر العنف مرة أخرى من ياسر ابراهيم في منطقة الجزاء مع رافييل فيجا لاعب بالميراس ولكن لم يحتسبها الحكم خطأ واستمرت المباراة بشكل طبيعي.

وسجل جونيور آجاي الهدف الأول للنادي الأهلي عن طريق متابعة مميزة للكرة داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية محمد هاني الذي تلقاها عمرو السولية بكرة مقصية ولكن تصدى لها حارس المرمى في الدقيقة 68.

ألغى حكم المباراة الهدف بداعي التسلل على اللاعب جونيور آجاي، وتلقى الحكم تأكيد إلغاء الهدف من غرفة الـ VAR.

وسقط طاهر محمد طاهر داخل أرضية الملعب بعد التحام قوي مع مايكي روتشا لاعب بالميراس في الدقيقة 72 واستدعى الجهاز الطبي لتلقي العلاج.

وأجرى موسيماني تبديلان مرة أخرى بخروج طاهر محمد طاهر ونزول مروان محسن، وخروج أكرم توفيق ونزول أليو ديانج في الدقيقة 75.

توغل باتريك لاعب بالميراس في الدقيقة 80 بين دفاعات الأهلي وسدد كرة قوية على مرمى الشناوي ولكن مرت بسلام دون خطورة.

وسقط حمدي فتحي لاعب الأهلي في منتصف الملعب بعد التحام قوي مع فيليب فيميلو لاعب بالميراس البرازيلي في الدقيقة 83 ولكن دون صافرة من الحكم يتوقف اللقاء بروح رياضية عالية من الفريق البرازيلي.

واعتمد بالميراس على الحلول الفردية فبدأ في التسديد من خارج منطقة الجزاء على مرمى الشناوي، ولكن كرات لم تكن خطيرة بالمرة.

وسقط عمرو السولية دون التحام مع أي لاعب، وأجرى الجهاز الطبي الاجراءات اللازمة خارج الملعب واستكمل السولية المباراة.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي مما يدفعنا الى اللجوء الى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم لقب الميدالية البروزنية.

خالد الغندور عن أداء المارد الأحمر أمام بالميراس: الأهلي هو اللي برازيلي

الإصابة تبعد نيمار عن لقاء باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري الأبطا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى