مأساة مهندسة شابة فقدت القدرة على الحركة بسبب مرض فى الأعصاب

 

جهاد عز عادل مهندسة تخرجت من كلية الهندسة بجامعة أسيوط وتزوجت منذ أكثر من عام بأحد زملائها فى الدفعة ، بعد 4 أشهر من زواجها بدأت تشعر بالمرض فى قدميها و عندما ذهبت للأطباء فكان التشخيص أن هذا التعب بسبب الحمل .

نهى عاصم: مصر في طريقها لتصنيع لقاح محلي للوقاية من كورونا

وأكملت جهاد عز عادل فى حوار ببرنامج ” يحدث فى مصر ” المذاع على فضائية ” ام بي سي مصر ” مع الإعلامي شريف عامر أن بعد ولادتها لطفلها آسر ظل التعب والمرض يلاحقها وبعد الذهاب للأطباء أدركوا أنها مصابة بمرض ” ALS ” وهو مرض نادر فى العالم وعلاجاته بالملايين .

وأوضح والد جهاد أن كل هذه التطورات فى مرضها كانت فى خلال 6 شهور فقط وأزدادت بعد بدء العلاج ، العلاج كان 74 حقنة من الهند و رغم نجاحه على حالات كثيرة إلا أنه زاد حالة جهاد سوء فبعد أن كانت تشعر بالمرض فى قدميها أنتقل ليديها لدرجة أنها لا تستطيع حمل أبنها بين يديها ثم أثر على صوتها .

و سلط برنامج ” يحدث في مصر ” الضوء على هذه الحالة لجمع مساعدات مالية حتى تتمكن جهاد من السفر للخارج وتكملة علاجها قبل أن تتدهور أكثر فأكثر .

والجدير بالذكر أن مرض ” ALS ” هو
التصلب الجانبي الضموري و هو مرض متقدم في الجهاز العصبي يؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي مسببًا فقدان التحكم في العضلات.

كتبت / فرح محمد كامل

زر الذهاب إلى الأعلى