الخارجية الامريكية : نسعى لحل دبلوماسي يضمن عدم حصول إيران على سلاح نووي

أكدت الخارجية الامريكية أنها تسعي لحل دبلوماسي يضمن عدم حصول إيران على سلاح نووي .

وقالت الخارجية فى بيان اليوم الخميس : نعالج الملف النووي من منظور أمننا القومي وأمن حلفائنا بغض النظر عن توجهات القيادة الإيرانية .

ايران عامل عدم استقرار في المنطقة

وفى السياق وصف المتحدث بإسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) جون كيربي إيران بعامل عدم استقرار في المنطقة مؤكدا أنها تواصل دعم الإرهاب فيها .

وقال كيربي فى حديثه مع فضائية سكاى نيوز الاخبارية مساء اليوم الخميس : إيران تستمر في أداء دور خبيث في المنطقة وسنعمل على ردع أنشطتها خاصة إذا كانت تستهدف مصالحنا ومصالح شركائنا .

التحالف العربي : اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

واضاف : نواصل عمليات مكافحة الإرهاب داخل اليمن وبالتالي سنواصل دعم السعودية في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد من داخل اليمن .

البنتاجون يؤكد إلتزامه بحماية السعودية

واعرب جون كيربي المتحدث بإسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون ) عن إلتزام بلاده بالعمل مع المملكة السعودية ضد التهديدات التى تواجهها .

وقال كيربي فى حديثه مع فضائية العربية اليوم الخميس : السعودية عمود أساسي في بنية الأمن الإقليمي ، مضيفا : نتحدث دائما مع المملكة حول التحديات في المنطقة .

البنتاجون : ملتزمون بالعمل مع السعودية ضد التهديدات التي تواجهها

وأضاف : سنعمل مع الشركاء ونتوزع الأعباء في المنطقة .

وعلي صعيد متصل أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن مساء اليوم اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه السعودية .

وقال التحالف العربي فى بيان : محاولات إرهابية متعمدة من قبل ميليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين .

وأضاف : سنحاسب مخططي ومنفذي الاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولي

بريطانيا تؤكدا دعمها لأمن المملكة

وأكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب دعم بلاده الثابت لأمن المملكة السعودية .
وقال راب فى إفادة صحفية اليوم الخميس : نشدد على دعمنا الثابت لأمن الأراضي السعودية ، مضيفا : يجب على الحوثيين إنهاء {الهجمات الشنيعة} على الأهداف المدنية في السعودية .

البيت الابيض يؤكد استمرار تصنيف قادة الحوثيين كإرهابيين

وفى السياق أكدت متحدثة البيت الابيض جين بساكي أن قادة الحوثيين سيظلون مصنفين كإرهابيين ولا نعتزم تخفيف الضغط على من يتحملون مسؤولية الهجمات على شركائنا السعوديين .

وقالت بساكي أمس الاربعاء : إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن السعودية بينما نواصل العمل على التوصل إلى حل للأزمة .

وفى السياق أعلنت الخارجية الامريكية أن الولايات المتحدة قد تتخذ إجراءات صارمة إزاء ميليشيات الحوثيين من بينها فرض العقوبات بسبب إستهداف مطار آبها السعودي فى وقت سابق من اليوم الاربعاء .

العربية: وصول رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى بنغازي

وقالت الخارجية الامريكية فى تصريحات لقناة العربية : سنواصل الضغط على الحوثيين وإيران التي تقدم الدعم لهم ، مشيرا إلى وجود خيارات للتعامل مع الحوثيين من بينها العقوبات .

وأضافت : الحوثيون مسؤولون عن الهجمات التي تستهدف السعودية بدعم من إيران ، مؤكدة على وقوف واشنطن ودعمها مع المملكة .

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن فى وقت سابق، عن اعتداء إرهابي نفذته ميليشيات الحوثي مستهدفة مطار أبها، مشيرا إلى أنه تم السيطرة على حريق طال طائرة مدنية نتيجة استهداف الميليشيات المدعومة من إيران.

عقوبات أمريكية تستهدف قادة الانقلاب العسكري فى ميانمار

وأكد التحالف العربي فى بيان له أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب.

وأضاف : “نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين”، موضحاً أن الطائرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها نسخة من المسيرة الإيرانية “أبابيل تي”.

الولايات المتحدة تؤكد دعمها للسعودية

أكد الفريق أول كينيث ماكينزى ، قائد القيادة المركزية الأمريكية إلتزام بلاده بدعم المملكة السعودية لتطوير قدراتها للدفاع عن نفسها .

وقال ماكينزى فى إفادة صحفية الاثنين الماضي : ملتزمون بدعم السعودية ضد الهجمات منذ هجوم إيران على أرامكو .

وأضاف : إيران رعت الإرهاب على مدى 40 عاما ، مضيفا : طهران هي مصدر أساسي للاضطراب في سوريا واليمن .

وعلى صعيد متصل أكدت الخارجية الامريكية رفض بلادها الاعتداءات التي تشنها ميليشيات إيران على حلفاء الولايات المتحدة ،(فى إشارة إلى استهداف السعودية بطائرات مسيرة من قبل ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران ) .

وقالت الخارجية الامريكية فى بيان أمس الاحد : سنواصل ضغطنا على كل المجموعات الإرهابية في المنطقة .

بريطانيا : نشدد على دعمنا الثابت لأمن الأراضي السعودية

وتطرقت الخارجية إلى ملف ايران النووي قائلة : على طهران الامتثال الكامل لبنود الاتفاق النووي ، مضيفة : بعدها يمكن الجلوس للتفاوض .

وفى هذا الصدد اعلن التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن إعتراض طائرة مسيرة مفخخة اطلقتها ميليشيات الحوثيين تجاه السعودية .

وقال التحالف العربي فى بيان مساء اليوم الاحد : إن الميليشيات الحوثية تنتهك القانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين .

وأضاف : نتخذ الإجراءات للتعامل مع مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني .

أحمد عبد المنعم

الجيش الليبي : ندعم عملية السلام والتداول السلمي للسلطة فى البلاد

السودان : سفير إثيوبيا في الخرطوم يتجاوز الأعراف الدبلوماسية

التحالف العربي : اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى