أردوغان يؤسس لمدرسة جديدة في عالم السياسة اسمها كيد العوالم .. هكذا تقول كاتبة اماراتية

يعلن رغبته في الوصول للقمر.. ومريم الكعبي تدعو لجمع تبرعات وشراء مركبة فضائية تتسع للإخوان وحريم السلطان

الحنجرة الصادئة معتز مطر يقول التقدم يمكن شراؤه ولا يمكن صنعه.. ويذكرنا بمقولة «العلم لا يكيل بالباذنجان»

قالت الكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية مريم الكعبي : هل تعلم ؟ : في تركيا تزداد طوابير الحصول على الخبز الرخيص يومياً ، وان الآلاف من المصانع في تركيا يتم إغلاقها شهرياً ، وان زيادة خيالية في أسعار الفواتير شهرياً ، وان عشرات الآلاف من الشعب عاطلون عن العمل ،‏ وان هناك زيادة في أعداد الراغبين في الهجرة .

وهل تعلم ان أردوغان بالأمس يعلن عن رغبته الوصول للقمر ، وتابعت مريم الكعبي خلال سلسلة تغريدات لها علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قائلة : شخصياً أتمنى أن يعمل أردوغان جاهداً للوصول إلى القمر بمركبة فضائية اتجاه واحد تتسع لجميع الأخوان وحريم السلطان على الأرض ، واردفت الكعبي ساخرة : ولا أدري إذا كان هنالك من سيؤيدني في ضرورة المشاركة وجمع تبرعات من سكان كوكب الأرض لهذا المشروع العملاق ؟ .

واضاف الكاتبة الاعلامية الاماراتية قائلة خلال تغريداتها : ان أردوغان يؤسس لمدرسة جديدة في عالم السياسة اسمها ” كيد العوالم في تعليم الب ه ا ي م ” .

حريم السلطان

وكان لتك التغريدة ردود فعل كبيرة وساخرة من السلطان العثماني حيث عقب زاهر شعيب علي تغريدة الكعبي قائلاً وساخراً : لا هوه ميال اكتر لمدرسة خودوني معاكم او اخرق نفسي عليكم ، بينما انتقد البرت حنين مغرداً : هو شاطر في تخصصه ده بالتوفيق بس يروح بعيد و يعيش حياته في ستين داهية تاخده ، واردف عبده بكر معقباً : صراحة تعدى كيد العوالم ٠٠ ده بيفكرنى بالعيل الصغير اللى كل ما يشوف حاجة يقول عايز زيها ، وعبر وائل الخليلي عن سخريته من اردوغان قائلاً : حتى تفاهات وغيرة الأطفال لم تصل إلى مستواه ، بده يطلع القمر قال يطلع من أزمة الديون في تركي واحد عالم ؟؟ ، وعقب رضا بكر معقباً علي تغريدة مريم الكعبي : ههههههههههههههه صدقتي هذا آخره يرمي بلاه على الناس ماله هو ومال التقدم العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، وقال حساب يحمل اسم ” عابر سبيل ” معجباً بتغريدة الكاتبة الاماراتية : جامدة ، جامدة وقوية ، جامدة وقوية ومصيبة ، واردوغان بداء رحلة السقوط ، يسعد مساك يابنت الأصول.

المعارضة التركية: أردوغان يسعي لوضع نظام انتخابي يسهل بقاءه في السلطة

وتابعت : مصانع تركيا بحسب المعلومات أكثر من ثلاثين ألف مصنع ، بعد بركات حبيبك أردوغان وتصفيته لاقتصاد ، تركيا ما نعرف العدد بيصفي على كم .. والسؤال ” والكلام مازال علي لسان مريم الكعبي ” : يجب أن يكون كالتالي يا متعلمين ، يا حملة الشهادات العليا ، يا نخبة ونكبة ، ما فائدة انتقاد الحكومة إذا كان الهدف تعطيل القرارات من أجل المواءمات السياسية والأمجاد الشخصية التي ينتج عنها تحويل كرامة المواطن إلى ورقة انتخابية ومصلحة الوطن إلى ورقة مزايدة ؟

حماقات قديمة

وشددت مريم الكعبي علي ان البشر هم أنفسهم في كل مكان ، والطعام نفسه ، والماء نفسه ، والحماقة القديمة نفسها ، ألِف شفق ، واستشهد الكعبي بمقولة لـ جورج برنارد شو قال فيها : ” كانت الانسانية لتكون سعيدة منذ زمن لو أن الرجال استخدمو عبقريتهم في عدم ارتكاب الحماقات ، بدل أن يشتغلوا بإصلاح حماقات ارتكبوها ، وما أكثرها ” يا عم جورج برنارد شو .
يذكر ان جورج برنارد شو هو فيلسوف واديب ايرلندي توفي عام 1950 , وهو اول من رفض جائزة نوبل حيث قال عنها : . هذه الجاائزة أشبه بطوق نجاة يلقى به إلى شخص وصل فعلاً بر الأمان ولم يعد عليه من خطر ” .

وعادت مريم الكعبي لتغرد من جديد علي سياق اخر لتقول : الحنجرة الصادئة معتز مطر يقول ، التقدم يمكن شراؤه ولا يمكن صنعه ، ذكرني بجهل الأباصيري في مدرسة المشاغبين ، ‏” العلم لا يكيل بالباذنجان ” .

مريم الكعبي تكتب: الانجاز ان تمحو كلمة المستحيل.. و«مسبار الامل» الدليل.. آمِنوا بأنفسكم وبأوطانكم

زر الذهاب إلى الأعلى