تيوس العرب.. رافضوا التطبيع.. يظنون اننا نعيش سنة 1947 عام البهايم.. هكذا يقول كاتب خليجي

الجارالله: أثيوبيا تمارس فجور جغرافي مغلف بـ فجور سياسي.. وملالي إيران يعلقون المشانق للباحثين عن الخبز والحرية

يبدو ان نظام الملالي الايراني ، مازال يعيش في مستنقع الجبروت والديكتاتورية ، ومازالت المشانق تنصب عياناً بياناً لاصحاب الراي ، والمطالبين بالحرية ، والباحثين عن الخبر والعدالة الاجتماعية ، ويبدو ان نظام الحكم في اثيوبيا ، سيبقي ايضا كما هو متعنتاً متعجرفاً ، في التعامل مع ازمة سد النهضة ، ومياه نهر النيل الذي يرتبط بحياة الملايين من الشعوب ، والتي تعيش علي ضفافه منذ الاف السنين ، فاثيوبيا لا تمارس اعتداء علي مياه النيل فقط . بل تمارس فجور جغرافي مغلف بفجور سياسي ، وعلي صعيد التطبيع مع اسرائيل ، يبدو ان هناك مخاوف لدي بعض العرب من هذا القرار ، الذي بادرت دولة الامارات العربية المتحدة باتخاذ اولي خطواته .

تلك السطور السالفة تضمنتها تغريدات متعددة للكاتب الصحفي الكويتي رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحفيين الكويتيين احمد الجارالله والتي وصف فيها الرافضين للتطبيع بانهم ” تيوس العرب ” وانهم مازالوا يظنون اننا نعيش في عام ” البهايم ” عام 1947 .. ونطراً لاهمية ما جاء بتلك التغريدات ، تستعرض الوكالة نيوز ” تفاصيلها خلال السطور التالية :

تساءل الكاتب الصحفي الكويتي رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحفيين الكويتيين : وين حقوق الانسان أمام مجازر نظام الملالي الايراني ؟ ، وتابع الجارالله خلال سلسلة تغريدات له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً : شباب يعلقون في المشانق فقط لأنهم هتفوا يسقط الدكتاتور ، شباب يعلقون في المشانق لأنهم طالبوا بالخبز لأهاليهم وذويهم ، وين الدول الكبري التي تحارب الظلم ، وترفع أعلام العداله ، وشدد الجارالله علي ان إيران هي الارهاب‬⁩ ، إيران هي نظام الملالي الذي ينصب المشانق‬⁩ للابرياء المطحونين من الشعب الايراني .



وغرد عميد الصحافة الكويتية في تغريدة اخري حول ازمة سد النهضة الاثيوبي قائلاً : في النهايه أثيوبيا لن تنالي ماتريدين من سد النهضة ، ماتريده أثيوبيا هو فجور جغرافي ، مغلف بفجور سياسي وتابع رئيس تحرير جريدة السياسة متسائلاً : هل تريد أثيوبيا أن تحجب مياه النيل عن الدول التي عاشت معه آلاف السنيين ؟ ، مصيفاً ان أثيوبيا تريد ماء النيل‬⁩ لها وحدها متناسية حق مصر أم الدنيا‬⁩ متجاهلة حق السودان التي ينطبق عليها مقولة ” الحليم إذاغضب‬⁩ ” .

استهداف جوي يطال شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية عند الحدود السورية-العراقية

وطرح احمد الجارالله تساؤلاً اخر في تغريدة اخري وعلي صعيد اخر : لماذا يخاف بعض العربان من التطبيع مع إسرائيل ؟ ، واردف : خوف التطبيع مع إسرائيل ليس من إسرائيل ، فالحسبه واضحة ، خوف بعض العربان هو خوف من الارهاب الفكري الذي حقنوا عقول شعوبهم فيه ، ونحن أكبر عدد وجغرافية منها ، لكن بعض تيوس العرب يظنون أننا نعيش سنه 1947 سنه البهائم ، مشدداً علي ان الامارات لا شيء فيها مستحيل‬⁩ .

وقال الكاتب الصحفي احمد الجارالله في تغريدة اخري حول الاوضاع الداخلية لدولة الكويت منتقداً فيها اداء حكومة بلادة حيث قال مخاطباً رئيس الحكومة : يا رئيس الحكومه هل حكومتك مصابه بالصم والبكم ؟ ، كل شئ من حولك يتداعي وأنت ولا أنت هنا ، آخر شئ تصنيف البنوك ، شويه وتعلن وكالات التصنيف تصنيفناً كشعب ، هل مستقبلنا إيجابي ام سلبي ؟ ، يارئيس الحكومه إعمل أو إرحل ، فدولتنا الكويت لم تعقم .. يا رئيس الحكومه‬⁩ صديقك من صدقك‬⁩ ، وبلادنا الكويت لازم تنظف‬⁩ .. وايدة في الراي حساب يحمل اسم ” جاويد علي ” حيث قال مغرداً : بئس الحكومة التي ابتلينا بها،اسوء حكومة مرت في تاريخ الكويت حسب وجهة نظري،بسبب كونها اكثر حكومة حاربت الشعب بالوافدين المصريين وعملت بكل ما اوتيت من قوة ضد الارادة الشعبية بدءً من جلسة انتخاب رئيس مجلس الامة حتى يومنا هذا،وكل قراراتها ضد المواطن،وفي الاخر تدعي انها مرتاحه لتعاسته ، وفي نفس السباق قال حساب اخر منسوب لـ اسامة زيد الزيد ومتصامناً مع راي احمد الجارالله حيث قال : قلق الوزارة على الوضع الصحي مطلوب، لكن العشوائية باتخاذ القرارات لمعالجة الأزمة من قبل الحكومة هو السبب، تركت الفرعيات، ولم تحاسب مزوري شهادات PCR ولم تشدد على دخول الكويت! والذي يتحمل هذه الأزمة هو رئيس الحكومة، وعلى الأعضاء أن لا يتركوا المواطنين يواجهون أزمتهم وحدهم!.

أحمد الجارالله: القمة الخليجية.. يوم العلا في السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى