رابط المكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر 2021 وخطوات التسجيل

تعد منصة المكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر من أبرز المنصات التعليمية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فهي تتميز بعرض المناهج بشكل مبسط للطالب، وتستطيع توصيل المعلومة للطالب دون الاستعانة بالمعلم، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط منصة المكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر 2021 وخطوات التسجيل والدخول عليها.

رابط منصة المكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر 2021 :

خطوات تسجيل الدخول على المكتبة الرقمية الالكترونية ذاكر 2021 :

يمكن للطلاب تسجيل الدخول علي المكتبة الرقمية لجميع الصفوف الدراسية عن طريق الخطوات التالية:

1- تسجيل الدخول الي موقع المكتبة من هنا

2- الضغط علي كلمة “ذاكر الان”.

3- اختيار اسم المادة التي يرغب الطالب في مذاكرتها.

وتُعد المكتبة الرقمية هي مجموعة من الكتب والمواد الدراسية مخزنة في صورة رقمية يمكن الوصول اليها بالهواتف والحواسيب عن طريق الانترنت، ويمكن للطلاب استخدامها في أي وقت لأنها يوجد بها جميع المواد من كمياء وفيزياء ومعاجم وغيرة من المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية الابتدائية او الإعدادية او الثانوية،  كما أنها تعرض المواد في دروس مقسمة مثل الكتب المدرسية وتشرح كل درس علي حدي ويمكن استخدام اللغتين العربية والانجليزية حسب مقدرة الطالب علي التعلم يختار اللغة المناسبة له فهي تسهل الكثير من الأمور مثل سهولة الوصول اليها فهي لا تحتاج جهد حتي تصل اليها، بل يمكن الوصول اليها بالحاسوب والهواتف باستخدام الانترنت من المنزل او اى مكان وفى اى وقت.

ويوجد علي المكتبة جميع المواد الدراسية التي تتعلق بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية اللغة العربية، والتاريخ، والجغرافيا، والاحياء، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات بجميع فروعها حسب المرحلة التعليمية، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، واللغة الإنجليزية.

ويوجد بها قسم لرياض الأطفال ويسمي بالمحتوي متعدد التخصصات وهو يعلم الأطفال الأسس التعليمية ويستمر المحتوي متعدد التخصصات من رياض الأطفال وحتي السنه الثانية من المرحلة الابتدائية وهو عبارة عن بعض الرسومات لبعض الموضوعات وتعريف بعض الأماكن المصرية، ويوجد أيضا مادة الفلسفة والحياة، ومادة علم النفس والاجتماع.

وتشتمل علي أكثر من 800 فيديو تعليمي للتعليم الفني بجميع تخصصاته حتى الآن، من فيديوهات تعليمية تفاعلية سواء عبر المنصات الإلكترونية أو التليفزيون المصري.

كما تضم المنصة أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0).

زر الذهاب إلى الأعلى