اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعثة بيراميدز تصل إلى أبيدجان

6d074d22-5d2a-4c8b-8cab-97cb44718a55
6d074d22-5d2a-4c8b-8cab-97cb44718a55

وصلت بعثة فريق نادي بيراميدز إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان تحضيرا لمواجهة فريق نادي راسينج كلوب في إطار مباريات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي حل بيراميدز وصيفا في نسختها الأخيرة. واستغرقت الرحلة مدة ٨ ساعات من القاهرة حتى الوصول إلى أبيدجان تخللها نصف ساعة بمطار كانو في نيجيريا للتزود بالوقود، على متن الطائرة الخاصة التي وفرتها إدارة النادي لتوفير الراحة للاعبين وجميع أفراد البعثة استعدادا للمباراة الهامة، ويترأس المهندس ممدوح عيد بعثة فريق الكرة في هذه الرحلة.

موعد مباراة بيراميدز و كلوب أبيدجان 

ويحل بيراميدز ضيفا في السادسة والنصف مساء الأحد على نظيره نادي راسينج كلوب أبيدجان في ذهاب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على أن تقام مباراة الإياب يوم ٢١ فبراير الجاري باستاد الدفاع الجوي. وتوجهت البعثة بمجرد وصولها إلى فندق الإقامة في أبيدجان للخلود للراحة، على أن يؤدي الفريق مرانه الوحيد غدا السبت بملعب المباراة في السادسة مساء، نفس موعد اللقاء الذي يقام الأحد.

استبعاد المهاجم دييجو رولان

قرر الجهاز الفني لفريق نادي بيراميدز استبعاد المهاجم الدولي الأوروجوياني دييجو رولان من رحلة فريق الكرة إلى كوت ديفوار لمواجهة راسينج كلوب الإيفواري في كأس الكونفدرالية الأفريقية. وشعر المهاجم الدولي ببعض الآلام والأعراض، وخضع لمسحة طبية جاءت سلبية، وعلى الرغم من ذلك قرر الجهاز الفني بعد التشاور مع الجهاز الطبي، استبعاد اللاعب من الرحلة للحفاظ عليه وعلى اللاعبين وبقية أعضاء الفريق رغم حاجة الفريق لجهود كل اللاعبين في ظل الغيابات الكبيرة في قائمة الفريق. ونجح النجم الأوروجوياني في تسجيل هدفين في أول مباراتين شارك فيهما بقميص بيراميدز منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال انتقالات يناير الماضية.

محمد شريف يدافع عن مروان محسن

وعلي صعيد اخر قال محمد شريف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن مروان محسن من أفضل لاعبي النادي الأهلي وهو أفضل مهاجم في مصر. وأكد محمد شريف في تصريحات خاصة عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "مروان محسن مهاجم جيد وأحسن مهاجم في مصر وأي لاعب يواجهه سوء حظ". التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول من مباراة الزمالك ومولودية الجزائر وتابع: "أي لاعب بيضيع ضربة جزاء وميسي وكريستيانو بيضيعوا ضربات جزاء وشوفنا برضه عمرو السولية لاعب كبير ومركز ولكنه أضاع ضربة الجزاء".

التعادل السلبي للزمالك

وعلي صعيد اخر انتهت مباراة الزمالك ومولودية الجزائر بالتعادل السلبي بدون أهداف ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وحاول نادي الزمالك التسجيل خلال اللقاء ولكن أضاع لاعبيه عدد من الكرات الخطيرة طوال اللقاء.

تشكيل الزمالك

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي باتشيكو عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق مباراة مولودية الجزائر في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة. جاء التشكيل كالتالي: الأهلي يجري مسحة طبية قبل مواجهة المريخ بدوري أبطال إفريقيا حراسة المرمى : محمد أبو جبل خط الدفاع : عبد الله جمعة - محمود علاء - محمود الونش - حازم إمام خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما خط الهجوم : مروان حمدي ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من : محمود جنش ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح و إسلام جابر ومحمود شيكابالا وأشرف بن شرقي وحميد أحداد.

قياس درجة حرارة الزمالك قبل مواجهة مولودية الجزائر

قامت ادارة ستاد القاهرة الدولي بقياس درجة حرارة لاعبي فريق الكرة الاول بنادي الزمالك وذلك وفقا لتطبيق الاجراءات الاحترازية فور وصول الفريق للاستاد قبل مواجهة مولودية الجزائر.

الزمالك يتعادل سلبيًا أمام مولودية الجزائر بدوري أبطال إفريقيا

قام لاعبو فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بمعاينة ارضية استاد القاهرة فور الوصول للاستاد استعدادا لمواجهة مولودية الجزائر. ويواجه الزمالك، بطل الجزائر في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي تنطلق في التاسعة مساء باستاد القاهرة. أكد حازم إمام لاعب فريق الكرة الأول بالنادي أنه يتمنى تحقيق الفوز على مولودية الجزائر غدا بدوري أبطال أفريقيا لأن الفريق الذي يفوز بالمباريات التي تكون على أرضه في الغالب يصعد للدور التالي. أضاف إمام خلال المؤتمر الصحفي للمباراة : "لا وقت لدينا للحزن على البطولة الماضية، أمامنا فرصة كبيرة لتعويض البطولة الماضية.. الزمالك يمتلك لاعبين وجهازا فنيا على أعلى مستوى ومن خلالهم وصلنا للمباراة النهائية في البطولة الماضية لكن الحظ لم يحالفنا ولكن هذا ليس نهاية الكون، وعلينا التركيز في المباريات المقبلة". اصابة علي معلول تحرمه من المشاركة مع الفريق لمدة اسبوعين أشار حازم إمام إلى أن الزمالك يسير بشكل طيب في الدوري، مشددا على أنه أمام اللاعبين تحديا كبيرا وعلينا بذل أكبر مجهود ممكن.. وباتشيكو كان له دور كبير معنا بعد نهاية الموسم الماضي، وقال لنا أن هذه كرة القدم وعلينا مواصلة المشوار، ولا يوجد نصيب أن نفوز بالبطولة في نسختها الماضية، ولكننا نمتلك طموحا كبيرا كإدارة وجهاز فني ولاعبين في المنافسة على البطولة الحالية.

الأهلي يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي.. ويتعهد ببذل أقصى جهد لرفعة بلاده

مجلس الاهلي يستقبل اللاعبين فى مطار القاهرة بعد تحقيق البرونزية

وفد رسمي من «الشباب والرياضة» لاستقبال بعثة الأهلي بمطار القاهرة

عاجل.. وصول بعثة الأهلي لمطار القاهرة بعد تحقيق البرونزية