اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد صرف زيادة مرتبات المعلمين 2021

يبحث المعلمين عن موعد صرف الزيادات المالية الجديدة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي من المقرر صرفها فبراير الجاري  .

وجاءت الزيادة المالية المقررة للمعلمين:

زيادة فى البدل بمعدل 50% تبدأ من 75  حتى 180جنيه ـ المعلم الكبير على180 جنيه. ـ المعلم الخبير على 165 جنيه. - المعلم أول "أ" 125جنيه. ـ المعلم الأول 100 جنيه. -المعلم المساعد 75جنيه.

زيادة حافز الأداء الشهرى الإضافى تتراوح ما بين 140 إلى 185 جنيه

ـ كبير المعلمين على 140 جنيه ـ المعلم الخبير 145 جنيه. ـ المعلم أول "أ" 150جنيه . ـ المعلم أول 165جنيه . ـ المعلم والمعلم المساعد 185 جنيه. خطوات الحصول على البريد الإلكتروني المدرسي الموحد للطلاب والمعلمين

زيادة مكافأة الامتحانات الإضافية

ـ كبير المعلمين على 155 جنيها. ـ المعلم الخبير 140 جنيها. ـ المعلم الأول (أ) 120 جنيها. ـ  المعلم الأول يحصل على 85 جنيه. -المعلم المساعد يحصل على 65 جنيه.

الزيادات للإداريين

ـ الموظف المدرج على الدرجة الممتازة  155جنيه. ـ الدرجة العالية 140 جنيه. ـ المدير العام 120 جنيه. ـ الموظف على الدرجة الأولى 85 جنيه. -الموظف علي الدرجة الثانية 65 جنيه. ـ الموظف على الدرجة الثالثة 55 جنيه. -الموظف على الرابعة فما دونها 50 جنيها شهري. ـ مبلغ 250 جنيه كحافز إدارة لمدير المدرسة. ـ حافز 150 لوكيل المدرسة. وقد أوضح الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة  قامت بتشكيل لجنة لوضع القواعد المالية، وتحديد نسب كل من المعلم، والإدارة التعليمية، والمديرية، والمدرسة من قيمة المجموعات الدراسية، وكذلك قيمة النسب المستحقة لكل من نقابة المعلمين وصندوق الرعاية الإجتماعية للمعلمين، بالإضافة إلى مقترح مخاطبة  وزارة المالية لإيداع حصيلة المجموعات المدرسية بحساب الدائنون بالوحده الحسابية المركزية بالإدارة التعلمية، وصرفها بنسبة 100%، وقد تم اعتماد محضر اللجنة ومخاطبة مجلس الوزراء بمقترح وزارة التعليم . وجاء ذلك خلال  رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على خطاب خلف الزناتى نقيب المعلمين  الذى وجهه لرئيس الوزراء ووزير التعليم ، يطلب تعديل القرارات المنظمة للمجموعات المدرسية بما يضمن للمعلم الحصول على مستحقاته المالية من المجموعات أولا بأول دون تأخير ، وذلك من خلال عدم دخول قيمة المجموعات المدرسية فى الحساب الموحد، وأن يكون هناك مخرجا قانونيا مناسباً يتيح للمعلم أن يحصل على مستحقاته من المجموعات المدرسية مباشرة، وكذلك تحصل إدارة المدرسة على النسبة المستحقة لها مباشرة بعيداً عن الإجراءات الطويلة للحساب الموحد . طلب احاطة للحكومة لسد العجز الكبير في المعلمين بالمدارس