الآنتوك شو

فيديو| “صباح الخير يا مصر” يحتفل باليوم العالمي للإذاعة

هنأ الإعلامي محمد الشاذلي الإذاعيين المصريين بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، مؤكدًا أن الإذاعة المصرية من أقدم وأعرق الإذاعات على مستوى العالم، إذ تأسست في عام 1934م، لكن جرى تخصيص هذا اليوم بناءً على إذاعة الأمم المتحدة في عام 1946م، وهو ما يوضح أن مصر سبّاقة في كل شيء.

وعقبت الإعلامية هدير أبو زيد مقدمة برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: “هنا القاهرة كانت أولى كلمات الإذاعة المصرية بصوت الأستاذ أحمد سالم، وكانت هذه العبارة كلها حماس وتحمل الكثير من معاني الوطنية، وأصبحنا نستخدم هذه العبارة في افتتاح أي إذاعة”.

تعرف على خريطة الإذاعة المصرية للاحتفال بالمولد النبوي

وعن أكثر البرامج التي تفضلها في الراديو، قالت: “كنت أفضل حكايات المحروسة لماهر مصطفى، وعمومصا فإن أجيالا من المذيعين والإعلاميين تربوا على يده، وتعلمنا منه الكثير، فالإذاعة أصعب من التلفزيون، لأننا نعتمد على الصوت والإحساس في الوصول إلى المستمع، لذلك فإن الناس لا ينسوهم أبدًا، كما أن البرامج كانت تهتم بالناس ومشكلاتهم”.

وعن برنامج “ع الناصية” الذي كانت تقدمه الإذاعية أمال فهمي، قالت: “البرنامج استمر لمدة 56 سنة يحل مشكلات الناس ويخاطب الجهات الحكومية المختلفة، وعموما فإن الراديو كان جزءً كبير من تكوين الرأي العام”.

مسؤول سابق ببرشلونة ورئيس الإذاعة الإسبانية يحاضران لطلاب إعلام القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى