اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل أدعية شهر رجب مكتوبة وقصيرة

عبارات-عن-شهر-رجب-قصيرة-تويتر-375x281
عبارات-عن-شهر-رجب-قصيرة-تويتر-375x281

دعاء شهر رجب.. شهر رجب من الأشهر التي لا يرد فيها دعاء أو عمل، كما أن الدعاء لله تعالي في أول ليلة في شهر رجب مستجاب وأكدت ذلك دار الإفتاء المصرية كما ورد ذلك عن ابن عمر رضى الله عنهما قال: "خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ". رواه البيهقى فى "شعب الإيمان". وبحسب دار الافتاء المصرية فإن الإمام الشافعي رضي الله عنه قال في كتابه "الأم: [وَبَلَغَنَا أَنَّهُ كَانَ يُقَالُ: إنَّ الدُّعَاءَ يُسْتَجَابُ فِي خَمْسِ لَيَالٍ فِي لَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْأَضْحَى، وَلَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ]. وينشر لكم موقع الوكالة نيوز مجموعة من الادعية المستحب قولها في ليالي شهر رجب الفضيل، والذي ورد عن سلفنا الصالح ابن عمر رضى الله عنه أن شهر رجب لا يرد فيه داء، حيث قال رضى الله عنهما قال: "خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ". رواه البيهقى فى "شعب الإيمان".

دعاء شهر رجب

"اللهم إني أسألك بأنك ملك، وأنك على كل شيء مقتدر، وأنك ما تشاء من أمر يكون.. اللهم إني أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة صلى الله عليه وآله، يا محمد يا رسول الله.. إني أتوجه بك الى الله ربك وربي لينجح لي بك طلبتي.. اللهم بنبيك محمد والائمة من أهل بيته صلى الله عليه وعليهم انجح طلبتي"، ثم تسأل حاجتك.

فضل قراءة سورة الكهف وأفضل أدعية الجمعة

"الحمد لله الذي لا تنفد خزائنه، ولا يخاف آمنه، رب ان ارتكبت المعاصي.. فذلك ثقة مني بكرمك إنك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن سيئاتهم، وتغفر الزلل، و انك مجيب لداعيك ومنه قريب، وانا تائب إليك من الخطايا، وراغب إليك في توفير حظي من العطايا، يا خالق البرايا، يا منقذي من كل شديدة، يا مجيري من كل محذور، وفر علي السرور، واكفني شر عواقب الأمور؛ فأنت الله على نعمائك وجزيل عطائك مشكور ولكل خير مذخور". "لك المحمدة أن أطعتك، ولك الحجة إن عصيتك، لا صنع لي ولا لغيري في إحسان إلا بك، يا كائن (كائنا) قبل كل شيء، و يا مكون كل شيء، إنك على كل شيء قدير، اللهم اني اعوذ بك من العديلة عند الموت، ومن شر المرجع في القبور، ومن الندامة يوم الآزفة، فأسالك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل عيشي عيشة نقية وميتتي ميتة سوية، ومنقلبي منقلباً كريماً، غير مخز ولا فاضح".

أفضل أدعية نزول المطر والبرق والرعد المستجابة

أفضل أدعية يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف surat al-kahf.. وأفضل أدعية الجمعة ورسائل الجمعة للواتساب