اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

قرارات مجلس الوزراء اليوم والموقف النهائي من تأجيل الامتحانات

تنزيل
تنزيل

قرارات مجلس الوزراء.. ينتظر عدد كبير من المواطنين قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول مع موعد بدأ الدراسة للترم التاني، وذلك بعدما تم تأجيل امتحانات الفصل الأول لعام 2020\2021 بسبب أزمة فيروس كورونا التي تجتاح البلاد. من جانبه أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اليوم السبت الموافق 13 فبراير 2021، أن الدكتور مصطفى مدبولي قرر مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، واستئناف الفصل الدراسي الثاني وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وجاء ذلك في بيان صحفي له بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

الإمام الأكبر: الحوار الوطني الفلسطيني برعاية مصرية خالصة خطوة على الطريق الصحيح

ونستعرض لكم في موقع "الوكالة نيوز"، أبرز قرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي جاءت في بيان صحفي اليوم السبت، وإليكم أهم التفاصيل:

إجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول طبقا للجداول المعلنة

ووفقًا لما تم إعلانه من خلال بيان رئاسة الوزراء اليوم، فإن قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي شمل إجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي. ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

رئيس الوزراء يوافق على عودة مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية

بحب البيان فإن قرار رئيس الوزراء شمل الموافقة على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من شهر إبريل 2021، ويسري ذلك على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية، على أن تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات هذا القطاع بالأندية وكافة المؤسسات الرياضية الأخرى.

هالة زايد تؤكد توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا

من جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، وأن البلد تشهد حالة من الاستقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، مشيرة إلى أنه تم توفير مخزون استراتيجي منه يبلغ مليون و160 ألف لتر.

تعرف على قرارات اللجنة العليا لكورونا بخصوص الامتحانات واستئناف الدراسة