اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تفاصيل المؤتمر الصحفي غداً لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

559f3afc-1c3a-4e2b-8de8-8b5bf895329b
559f3afc-1c3a-4e2b-8de8-8b5bf895329b

توقفت الدراسة في المدارس بسبب فيروس كورونا المستجد حتي 20 فبراير 2021، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بث مؤتمرا صحفيا للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، غداً الأحد الموافق 14 فبراير في الساعة الخامسة عصراً، لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 - 2021، حيث تحدد موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الاول ، وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني وهذا يعتبر اخر موعد تحدد وزارة التربية والتعليم .

—"مجلس الوزراء" مد اجازة العام الدراسي الاول لمدة اسبوع

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتى وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي.

التعليم العالي تحدد موعد استئناف الدراسة بالترم الثاني

-الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظل شائعة

أكد شوقي وزير التربية والتعليم الفني أن كل ما نشر حول تفاصيل الترم الثاني والامتحانات تظل شائعات واجتهادات مستمرة للأسف الشديد، مشددا على أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.

-حقيقة شائعة إلغاء الامتحانات واستبدلها بأبحاث

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن إلغاء الامتحانات أو استبدالها بالأبحاث أو تأجيلها لشهر مايو وعقد امتحان موحد متعدد التخصصات بنهاية العام الدراسي.

-موعد الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوية العامة

سيعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربيةوالتعليم والتعليم الفني غداً عن تفاصيل عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوية العامة، وكذلك الصفان الأول والثاني الثانوي، بالإضافة لإعلان الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني وتوزيع المناهج بعد استقطاع جزء من أيام الدراسة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

قرارات مجلس الوزراء اليوم والموقف النهائي من تأجيل الامتحانات

موعد إنتهاء إجازة نصف السنة 2021 والمؤتمر الصحفي غدا