اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تشكيل بيراميدز لمواجهة راسينج كلوب

19_2020-637192649871098763-109
19_2020-637192649871098763-109

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيله لمواجهة راسينج كلوب أبيدجان في مباراة ذهاب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بملعب إيبمبي في العاصمة أبيدجان. وجاء التشكيل المختار على النحو التالي: حراسة المرمى: شريف إكرامي خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - علي جبر - محمد حمدي - أحمد سامي خط الوسط: نبيل دونجا - رمضان صبحي - إسلام عيسى - محمود حمادة - أحمد توفيق خط الهجوم: محمود وادي ويتواجد على مقاعد البدلاء: عبد الرحمن أيمن - إيريك تراوري - محمد فاروق - إبراهيم حسن - دودو الجباس - إبراهيم عادل - أسامة جلال وخرج من القائمة، المهاجم الغاني جون أنطوي، والظهير الأيسر طارق طه، ولاعب الوسط الشاب محمود صابر.

حملة "إنتي الأهم الرياضية"

وعلي صعيد اخر بدأت مجموعة من القيادات الرياضية النسائية العمل في إطلاق اكبر مبادرة لتنمية الوعي بأهمية الرياضة للمرأة المصرية والعربية، تحت شعار حملة "إنتي الأهم الرياضية"، وهي الأولى من نوعها في مصر من أجل دعم وتمكين المرآة المصرية في الرياضة بكافة أنواعها داخل المجتمع المصري وتقديم الدعم لها مع إعداد كوادر رياضية مصرية وتذليل الصعاب لها وذلك إعمالًا بتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بدعم وتمكين المرآة المصرية في كافة المجالات.

حافلة بيراميدز تصل ملعب إيبمبي بأبيدجان

تشارك في هذا المبادرة كلًا من الدكتورة حياة خطاب النائبة بمجلس الشيوخ المصري ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية ودكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية السابقة باتحاد الكرة، والدكتورة سونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذة مرفت حسنين رئيس لجنة المرأة باللجنة الأولمبية المصرية وعضو المكتب التنفيذي الأفريقي للمبارزة، والدكتورة إيمان حسن نائب الاتحاد الرياضي بوزارة التربية والتعليم، والكاتب الصحفي أيمن بدرة نائب رئيس اتحاد الرياضة الثقافية والإعلامي أسامة إمام، والصحفية إسراء شاكر منسق عام الحملة، والدكتور عمرو حسن رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة والأستاذ صلاح كمال نائب رئيس مؤسسة سفراء العمل التطوعي. وتهدف حملة "إنتي الأهم" لإطلاق عدد من الفعاليات الفترة المقبلة للمرأة الرياضية المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة البارالمبية المصرية من أجل تمكين الفتيات رياضيًا ودعم الأبطال بأولمبياد طوكيو وصناعة وتبني الأبطال الرياضيين، وتشكيل روابط تشجيعية نسائية للسيدات في كل الأندية المصرية وإقامة معسكرات رياضية نسائية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة النسائية في كافة المحافظات بالإضافة إلى تشجيع وتبني البطلات الرياضيات متحدي الإعاقة في مصر بالتعاون مع اللجنة البارالمبية المصرية.

مباراة بيراميدز وراسينج كلوب 

ستقام مباراة راسينج كلوب أبيدجان ونادي بيراميدز في دور ال٣٢ التكميلي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، بدون مراقب للقاء أو منسق عام في واحدة من عجائب المباريات القارية في الكونفدرالية، ويحل بيراميدز ضيفا على راسينج كلوب في السادسة من مساء اليوم بملعب إيبمبي بالعاصمة أبيدجان على أن تقام مباراة الإياب في السادسة من مساء يوم ٢١ فبراير الجاري بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة. وستكون المباراة بدون مراقب أو منسق عام حيث لم يصلا إلى أبيدجان لأسباب غير معلومة، في واقعة تحدث لأول مرة في المسابقات القارية. وسبق لبيراميدز أن تقدم بشكوى رسمية للكاف لعدم إذاعة مباراة الفريقين اليوم، ورفض تصويرها من طرف نادي بيراميدز، إلى جانب عدم حضور المراقب لسبب مجهول.

تدريب حراس مرمي الزمالك

خاض رباعي حراسة المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات قوية تحت إشراف عمرو عبدالسلام مدرب الحراس، على هامش مران الفريق المقام حاليا على ستاد عبد اللطيف أبورجيلة. وشهدت التدريبات منافسة قوية بين الرباعي محمد أبوجبل ومحمود عبدالرحيم “جنش” ومحمد عواد والسيد عطية، في التصدي للتسديدات من داخل وخارج منطقة الجزاء، بجانب سرعة رد الفعل. وظهر الرباعي بمستوى جيد خلال التدريبات في ظل رغبة كلا منهم في حجز مقعده بالتشكيلة الأساسية للفريق. ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي المقرر لها الأربعاء المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز.

عيد الحب زملكاوى

يعتبر يوم 14 فبراير من الأيام السعيدة لجماهير نادي الزمالك، حيث توج فيه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بلقب السوبر الإفريقي مرتين على حساب فريقي المقاولون العرب والترجي الرياضي التونسي. اللقب الأول كان في 14 فبراير لعام 1997، عندما تقابل مع المقاولون العرب، بالمباراة التي اقيمت على استاد القاهرة الدولي، وحسمها الفريق لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليتوج الزمالك بالسوبر الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

الاتحاد الإفريقي يعلن موعد وحكام مباراة الإياب بين بيراميدز وراسينج كلوب

الزمالك شارك في المباراة بصفته بطلا لدوري الأبطال، بينما شارك المقاولون العرب بصفته بطل لكأس الكؤوس الإفريقية. وفي المرة الثانية في 14 فبراير لعام 2020، عندما تقابل مع الترجي الرياضي التونسي في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، وحقق الفريق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتوج بالسوبر الإفريقي الرابع في تاريخه وشارك الزمالك في المباراة باعتباره بطل كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”، بينما شارك الترجي بصفته حامل لقب دوري الأبطال.

تشكيل الزمالك في “سوبر 2020”

دفع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك بتشكيل مكون من:- حراسة المرمى: محمد أبو جبل. خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود الونش، حازم إمام. خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي. خط الهجوم: مصطفى محمد.

بداية نارية

نجح يوسف إبراهيم “أوباما”، في التقدم سريعا للزمالك في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، بعدما تلقى عرضية متقنة من محمد عبد الشافي حولها صانع ألعاب برأسه مسجلا هدف فريقه اليوم.

بيراميدز يتحرك لملعب إيبمبي لمواجهة بطل كوت ديفوار

سيطر الفارس الأبيض على مجريات المباراة وشكل لاعبيه خطورة دائمة على مرمى الترجي التونسي لينهي شوط المباراة الأول بهدف واحد دون رد.

ثنائية بن شرقي

أعاد الجزائري عبد الرؤوف بن غيث التعادل للترجي التونسي من نقطة الجزاء الدقيقة 53 من عمر المباراة. ولم تمر سوى 4 دقائق فقط حتى أعاد المغربي أشرف بن شرقي التقدم للفارس الأبيض بعدما توغل في دفاعات المنافس مسددا كرة أرضية متقنة معلنا عن هدف فريقه الثاني. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نفذ لاعبي الزمالك هجمة مرتدة منظمة سجل منها أشرف بن شرقي هدفه الثاني والثالث لأبناء القلعة البيضاء، ليعلن عن فوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

في عيد الحب.. الزمالك يحقق بطولتين على حساب الترجي التونسي والمقاولون العرب

روما يهزم أودينيزي بثلاثية ويصعد للمركز الثالث بالدوري الإيطالي

مانشستر يونايتد يدفع بنجومه أمام بروميتش للاقتراب من قمة الدوري الإنجليزي

فليك يأمل في عودة مولر قريبا