اهم الاخبار
الجمعة 10 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لكل طلاب المراحل التعليمية.. قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة بشأن الامتحانات

ننشر لكم قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة بشأن الامتحانات والتي تم إعلانها عقب اجتماع الوزير مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء.

قرار 1

يتم عقد امتحانات التيرم الاول من 27 فبراير حتي 9 مارس بينما تعقد امتحانات الشهادتين الاعداديه والثانوية العامه في نهاية العام في لجان مراقبة.

قرار 2

امتحانات المواد غير المضافه للمجموع ومواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام، وبالنسبة المدارس الدولية تستيطع اعاده حضور طلابها وفقا لخطتها بدء من 20 فبراير وفقا لامكانيتها.

قرار 3

عوده الحضور بدون غياب بعد 10 مارس "اختياري" لولي الامر بجداول التيرم الاول مع تشغيل مجموعات المدارس، بعد إقرار موقع من ولي الأمر لضمان تواجد الطالب في البيت أو المدرسة،

قرار 4

من حق ولي الامر اعاده السنه الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للادارة التعليمية.

قرار 5 أ

السنوات من الرابع حتي التاني الاعدادي سيتم امتحانهم امتحانات مجمعة في نهاية كل شهر من مارس حتي مايو بشكل ورقي في المدارس وليست أون لاين أو أبحاث.

قرار 5 ب

وكذلك امتحانات الكترونية من المنزل في أخر كل شهر من نهاية مارس إلي مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلا عن امتحانات التيرم الثاني.

قرار 6

امتحان الكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر ابريل للتدريب على الامتحان وتجريبه.

قرار 7

يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الكترونيا بنظام التقييم الجديد نهاية الاسبوع القادم وسيتم تدريبيهم على ذلك.

قرار 8

الامتحان المصري est هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ ولكن ليس بأثر رجعي.

قرار 9

تصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بالـmatching أو الـ super matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري. اقرأ أيضا.. وزير التربية والتعليم يكشف طريقة امتحانات الترم الأول للصفوف من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي