اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محلية النواب تناقش بيان وزير الادارة المحلية

01ed8959-15e1-4fdc-a6b6-360f055bbbdd
01ed8959-15e1-4fdc-a6b6-360f055bbbdd

اجتمعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، لمناقشة بيان وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته، والمناقشات التي دارت حوله بالجلسة العامة إلى لجنة الإدارة المحلية، بشأن خطة مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة لتنمية مهارات القيادات والعاملين بوحدات وأجهزة الإدارة المحلية.

صناعة النواب : اقرار استرتيجيه واضحة للصناعة يجعل مصر من افضل 30 دولة صناعيه في 2030

واستعرض ممثل وزارة التنمية المحلية، خطة التحول إلي أكاديمية سقارة للتدريب، وتشمل مركز تدريب الإدارة المحلية، مركز استشارات تدريبية وجودة واعتماد، مركز تعليم مهني فوق الجامعي، مركز  تدريب الكتروني وتعليم عن بعد، ومركز تمكين الكوادر المدربة في المحافظات، مركز الدراسات والبحوث والاستشارات لتطوير الإدارة المحلية.

لجنة الدفاع والأمن القومي

وعلي صعيد اخر عقدت لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة اللواء كمال عامر، اجتماعاً لها، اليوم الأحد ، لمناقشة خطة وزارات الثقافة والأوقاف والتعليم في مواجهة التطرف و الإرهاب، وذلك بناءاً على الطلب الذي تقدم به النائب فريدي البياضي عضو اللجنة، وبحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم.

تفاصيل اجتماع لجنة حقوق انسان النواب

من جانبه، وافق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، خلال اجتماع اللجنة، علي مقترح النائب فريدي البياضي، عضو اللجنة، بتدريس مادة الدين ضمن كتاب يتضمن تدريس القيم المشتركة بين كل الأديان ومبادئ التسامح والمواطنة والعيش والمشترك، مضيفاً أنه سيتم إضافة هذه المادة للمجموع لأهميتها.

تفاصيل مناقشة اقتراحات البرلمان لغلق المواقع الاباحيه ..وتنظيم الاتصالات : ليس من سلطاتنا

وفيما يتعلق بوجود أمثلة لنصوص دينية في مناهج غير منهج الدين، قال الدكتور رضا حجازي، إن هناك توجيهات لاقتصار النصوص الدينية على مادة الدين فقط.

البرلمان يرفض مقترح النص على محو الأمية الرقمية في اختصاصات «تعليم الشيوخ»

وكان قد اقترح النائب فريدي البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن يكون تدريس مادة الدين في حصص مشتركة وذلك لتعليم الطلاب القيم المشتركة بين كل الأديان، و مبادىء التسامح والمواطنة، والعيش المشترك .

البرلمان يوافق الفصل الثالث من لائحة مجلس الشيوخ

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن هناك خطورة كبيرة في قضية وضع نصوص دينية في مواد اللغة العربية و التاريخ و الجغرافيا ، مشيراً إلى أن ذلك يعطي مجالاً لمدرسين غير مؤهلين أن يفسروا تلك النصوص تفسيرات متطرفة و هدامة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الدراسات المتخصصة التي استنتجت تأثير هذا الأمر على نشر الافكار المتطرفة. البرلمان يرفض مقترح بحذف محاسبة نائب الشيوخ بتشكيل خروج على القيم الدينية

برلماني يطالب الخارجية بسرعة التدخل للإفراج عن شباب العالقين بليبيا

طلب احاطة لوزيرة الصحة لتطوير مستشفى المنشأة المركزي

مجلس النواب ينتهي من مناقشة 152 مادة من لائحة الشيوخ

«جبالي» يرفع الجلسة.. و«الوفد» يختار «وهدان» رئيسًا للهيئة البرلمانية