اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

6 قرارات من وزير التربية والتعليم عن الامتحانات والفصل الدراسي الثاني 

2020_12_21_3_6_58_281
2020_12_21_3_6_58_281

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد ظهور كثير من الإشاعات حول إلغائها، كما تحدث عن نظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وطريقة حضور الطلاب للمدارس، وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز" في هذا التقرير قرارات وزير التربية والتعليم، كما يمكن متابعتها بشكل مفصل من خلال صفحة وزارة التربية والتعليم على فيس بوك https://www.facebook.com/egypt.moe/ 

امتحان الـmatching

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة سوف تعلم عن الضوابط التنظيمة المتعلقة بالـmatching و الـsurer matching ، عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري وذلك لطلاب الدبلومة الأمريكية. وأكد أن الامتحان المصري EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات المصرية.

امتحانات الاعدادي

وأعلن الوزير بشكل رسمي في المؤتمر الصحفي، أنه سيتم ضم امتحانات الشهادية الإعدادية مع امتحانات الشهادة الثانوية لعقدها في نهاية العام بنفس اللجان.

امتحانات مجمعة

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات مجمعة لطلاب صفوف النقل ليوم واحد وذلك بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي. وأوضح أن هذا يعني أنه سيتم عمل امتحان مجمع للترم الأول في فبراير ثم نهاية مارس وإبريل ومايو.الفصل الدراسي الثاني

قرارات وزير التعليم طارق شوقي اليوم بشأن استكمال الدراسة والامتحانات

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الحضور في المدرس بالفصل الدراسي الثاني لعام 2020\2021 سوف يبدأ الأربعاء الموافق 10 مارس المقبل، ويمكن الغياب بشكل اختياري ولكل بإقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.

امتحانات الصف الأول

أكد الوزير أنه لن يتم عقد امتحانات لبعض الصفوف الدراسية وهي من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإبتدائي.

امتحانات 4 ابتدائي

قال الدكتور طارق شوقي في المؤتمر الصحفي، إنه سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد غير المضافة للمجموع إلى نهاية العام وذلك لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي. وأضاف أنه سيتم عقد امتحان واحد تحريري للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية (مواد داخل المجموع) والحضور سيكون يوم واحد فقط، بجانب عقد اختبار شهري واحد لجميع المواد والحضور سوف يكون يوم واحد وسيتم أخذ متوسط درجة الثلاث اختبارات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات شهرية

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عمل اختبارات ورقية في آخر كل شهر في المدارس بدايةً من مارس وحتى مايو المقبل، للصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلًا عن الفصل الدراسي الثاني.  

وزير التعليم العالي: لن يتم حذف أي مواد دراسية واستكمال المناهج بأكملها