اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ميليشيات الحوثي جماعة إرهابية بامتياز رغم التصنيف الأمريكي.. وإيران تخوض حرب عقائدية

IMG-20210215-WA0152
IMG-20210215-WA0152

حالة من الغضب والرفض لـ سياسات الولايات المتحدة الامريكية ورئيسها جو بايدن وذلك عقب اعلانها عدم تصنيف جماعة الحوثي جماعة ارهابية وانتشرت علي السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي تغريدات ترفض الخيار الامريكي مطالبين بوضع حد للحثاله الحوثي واحتلال صنعاء وانهاء هذا الصراع والا سيدفع الخليج العربي وكل دول الخليج الثمن غالياً جداً حيث قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي : اقد اعجبني اليوم رد المملكة العربية السعودية على قرار الرئيس الامريكي جو بايدن والذي اعتبر جماعة الحوثي جماعة غير ارهابية ، واردف خلفان خلال تغريدة له علي تويتر : لقد اشارت المملكة الى ان الجماعة ارهابية بغض النظر عن القرار الامريكي ، ووجه نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي خلال تغريدة اخري سؤال الى الشيخ حمد بن جاسم قائلاً : هل سموك تعتبر جماعة الحوثي جماعة ارهابية ، لانني اليوم لاحظت ان لك دندنات ؟ .

غزل لإيران 

وتلك التغريدات عقب عليها كثير من المتابعين معلقين عليها حيث غرد احمد الصلحات : القرار الامريكي بخصوص الحوثي بمثابة غزل لايران اكثر من حقيقة جماعة الحوثي ، خاصة اننا نشهد خلال الايام الماضية هجمات صاروخية مكثفة على السعودية ، واردف : بمعنى تريد امريكا ان توصل رسالة لايران مفادها : ( مصالحي معك فوق اي صداقة او تحالف مع دول الخليج ) ، ولا يوجد تفسير اخر ، وفي نفس السياق اكد حساب يحمل اسم " الحق احق ان يتبع " : تماما كما أن جماعة الإخوان جماعة إرهابية بغض النظر عن عدم قيام الولايات المتحدة ولا المملكة المتحدة باعتبارها كذلك ، وكيف يعتبرونها كذلك ، وأحدهم هو الصانع ، والآخر هو المتعهد . وغرد حساب اخر يحمل سما الفايز : السعودية والعالم يعرف ان السعودية تدافع عن نفسها وما يطلقه عليها الحوثي ومن معه صواريخ وطائرات درون مدمرة وليس ورد وريحان لهذا الحوثي عصابة أرهابية ومجرمة ايضاً ولا يهمها نظرة الإدارة الامريكية الجديده التى تحتاج الى اعادة النظر في هذا القرار الخاطيء والداعم للعصابات والإرهاب .

خيار غربي

وقال الرائد مغرداً : الحوثي خيار دولي على استحياء ، لان إيران خيار غربي ، بامتياز الواقع والشواهد تقول ذلك ، وقال حساب اخر مغرداً : يجب وضع حد للحثالة الحوثي واحتلال صنعاء وانهاء هذا الصراع والا سيدفع الخليج العربي كل الخليج الثمن غالي جداً بدون استثناء ، وفي نفس السياق غرد قبيلي عسر : هذه هي القوة بقي دعم الجيش الوطني و توحيد الصف الوطني ضد مليشيات الحوثي ، وتابع محمد عروة : جماعة الحوثي جماعة ارهابية بتقدير ممتاز ولا جدال في ذلك ، واردف د علي برو قائلاً : ندعو الى عقد اتفاقية سلام اسلامية مع ايران ووقف الحروب العبثية بين المسلمين ، وعدم توقيع اتفاقية سلام اسلامية مع ايران يخدم الصهاينة ومشروعهم التوسعي في الخليج وسيطرتهم على مراكز القرار فيه ، لوقف الاقتتال بين المسلمين ، ولعقد سلام شامل مع كل الدول الاسلامية العربية والعجمية ، ورد عليه عطارد معقباً : يادكتور .. كيف نعقد سلام مع إيران ! ووجهتم وجميع ما يجيشونه، الحصول على مكة والمدينة بالقوة وبنشر التشيع حتى يصبح العالم في يد إيران ، ولو قالت ؟ موتوا ماتو ، لا نأخذ الأمور على أنها صراعات تحكميه من الغالب ولكن الحرب بالنسبة لإيران عقائدية ، ولو تعلم أن النووي هدفه السعودية . وقال حساب آخر يحمل اسم " محمد " : هذا ليس بغريب على المملكة في ظل قائدها محمد بن سلمان حفظه الله ، فالمملكة قالت كلمتها ضد قرار بايدن ، دليل على شجاعة ملكها وولي عهدها ، واردف حساب اخر منسوب لـ ابو حمادة : تسلم استاذنا لكن بصراحة انك ولعت و قهرت قلوب الاخوان و الرويبضة اتباع ايران بهذه التغريدة ، فنقول لهم موتوا بغيظكم ، فالسعودية هي الإمارات والإمارات هي السعودية ، وقال ياسين : ارهابية وجو بايدن ايضاً ارهاربي . اقرأ أيضا.. الخارجية الامريكية : لا نثق في قادة الحوثيين ..وملتزمون بدعم السعودية في الدفاع عن أراضيها