اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليوم.. ذكرى وفاة الفنان "سامي سرحان"

اليوم.. ذكرى وفاة
اليوم.. ذكرى وفاة الفنان "سامي سرحان"

يوافق اليوم الموافق ١٦ فبراير ذكرى وفاة الفنان "سامي سرحان"، وهو الشقيق الأصغر لكل من : شكري سرحان و صلاح سرحان، واسمه بالكامل أمين سامي الحسيني سرحان، ولد ٢٥ ديسمبر ١٩٣٠، عمل في المسرح والتلفزيون و مثل في عدد من الأفلام، وله ايضا ابن يعمل أيضا بالتمثيل واسمه أسامة سرحان.

بدايته

بدأ حياته الفنية في فترة الستينات ففي عام 1962 شارك في أول عمل فني له وهو فيلم بعنوان (الحقيبة السوداء)، لتتوالى أعماله بعد ذلك حتى أوائل القرن الواحد والعشرين، ومن أهم الأعمال التي شارك مسلسل (محمد رسول الله) في عام 1979، وأفلام (سوق المتعة، النوم في العسل، الواد محروس بتاع الوزير)، ومن أبرز الأدوار التي قدّمها الفنان سامي سرحان دور وكيل وزير التربية والتعليم في فيلم (الناظر) عام 2000 ودور والد إنجي في فيلم (الأستاذ عبد العظيم) عام 2001. اليوم.. ذكرى وفاة كروان الإنشاد “سيد النقشبندي”

آخر أعماله

توفي في الـ ١٦ من فبراير سنة ٢٠٠٥ عن عمر يناهز ال ٧٤ عاما، حيث اخر اعماله كانت دور في فيلم "فول الصين العظيم" بطولة محمد هنيدي، والذي عرض في عام 2004، حيث قام بدور جابر الشرقاوي، جد محيي الشرقاوي. في ذكري وفاة “ابن الباشوات “الفنان زكي رستم..افضل ممثلين العالم